آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:25م

شكاوى الناس


مواطنون يشكون من انتشار الكلاب الضالة في المهرة

السبت - 27 نوفمبر 2021 - 01:59 م بتوقيت عدن

مواطنون يشكون من انتشار الكلاب الضالة في المهرة
أرشيفية

المهرة(عد الغد)عماد باحميش:

شكا مواطنون في محافظة المهرة من انتشار الكلاب المسعورة، في مختلف الشوارع وأحياء مدينة الغيظة، بشكل مخيف وغير مسبوقة؛ تسببت بهلع لدى الأهالي.

وقال المواطنون في معرض شكواهم ، إن هذه الكلاب المسعورة باتت تجوب شوارع المدينة وضواحيها بشكل كبير جدا، وغير مألوف وخاصة في فترات الليل.

وأشار المواطنون إلى أن العديد من الحوادث شهدها المدينة ومن ضمنها العَقرِ وتهجّم الكلاب على المواطنين وافتراس العديد من المواشي.. مؤكدين أن هذا دفعهم للعمل على مكافحتها بطرق مختلفة؛ للحد من المخاطر التي قد تلحق بالصغار والكبار.

وبينوا إن الكلاب المسعورة هاجمت إحدى حظائر الأغنام لمواطن من منطقة العبري في مدينة الغيضة، وافترست اثنتين من الشياه، وأربعة خرفان صغار، فيما تهجم بعضها على مواطن خمسيني مع زوجته في حارة السادة بجانب مدرسة العيدروس وسط مدينة الغيضة، ألا أن مجموعة من الشباب أنقذوهم من خطر الإصابة بعضات الكلاب المسمومة التي قد تودي بحياتهم.

يذكر أن العديد من الأسر الفقيرة يتخذون تربية المواشي كمصدر دخل أساسي لهم، خاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها عموم البلاد.

وطالب المواطنون الجهات المسؤولة والسلطات المحلية والأمنية بسرعة التدخل لمكافحة تلك الكلاب التي باتت تشكل خطرا وتهديدا لحياة البشر والثروة الحيوانية.