آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-05:21م

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام الروضة مشروع مياه الروضة يعقد اجتماعه السنوي و يقر عدد من القرار

السبت - 27 نوفمبر 2021 - 12:03 م بتوقيت عدن

بحضور مدير عام الروضة  مشروع مياه الروضة يعقد اجتماعه السنوي و يقر عدد من القرار

الروضة(عدن الغد) عبدالسلام بن سماء

عقد عصر أمس الجمعة الموافق 26 نوفمبر 2021 م الاجتماع السنوي لمشروع مياه الشرب بمدينة الروضة محافظة شبوة برئاسة الأستاذ خالد بن عبداللاه الجيلاني مدير مشروع مياه الروضة و بحضور مدير عام مديرية الروضة الاستاذ عاتق سعيد بن حبتور و اللجنة الاستشارية للمشروع و عدد من أعيان مدينة الروضة و ضواحيها. 
و في بداية اللقاء رحب مدير مشروع مياه الروضة بالأخ/مدير عام المديرية و بكافة أعيان مدينة الروضة و استعرض الجيلاني نبذه عن عمل المشروع و الصعوبات التي تواجه سير العمل في ظل التوسع العمراني الكبير في المدينة و انهيار العمله اليمنية و شراء المعدات و القطع بالعمله الصعبة .
و عرض مدير المشروع نتائج اجتماعات الهيئة الإدارية للمشروع خلال عامي 2020 و 2021 م كون اجتماع العام 2020 تأجل العام الماضي بسبب جائحة كورونا .
حيث عرض قرارات الهيئة الإدارية و التي من شأنها أن ترفع من مقدرة عمل المشروع خلال الفترة القادمة لاستمرارية المشروع الذي يغذي أكثر من 15 الف نسمةفي مدينة الروضة و ضواحيها بالمياه الصالحة للشرب .
بعد ذلك استعرض الاخ علي احمد شنم الجيلاني نائب مدير مشروع مياه الروضة التقرير الاداري الختامي لعامي 2020-  حتى شهر نوفمبر الجاري 2021م  و ذكر عدد من الإنجازات التي حققتها إدارة المشروع بفضل الله ثم بجهود كافة العاملين في المشروع و جهود الخيرين من أهل البلاد واهل المهجر وفاعلين الخير و استمرارية تسديد الفواتير من قبل المواطنين مع العتب على المتخلفين المستمرين في تخلفهم ومما ذكره نائب المدير :
١- ادخال الخزان الجديد للخدمة بسعه 300 متر مكعب
٢- إقامة مشروع طاقة شمسية لبئر التعاونية بتمويل المنظمة الدولية للهجرة ، و تبرعوا بالأرض التي أقيم فيها المشروع اولاد السيد احمد بن جعفر رحمه الله.
3- متابعة الجهات الحكومية و المنظمات المحلية والدولية لدعم المشروع الذي بحاجة ماسة لبناء خزان ساعة ١٠٠٠ متر مكعب و حفر بئر إرتوازية وغيرها .
بعد ذلك تمت قراءة التقرير المالي للمشروع من قبل محاسب المشروع الاخ عبدالعزيز الطمور حيث عرض الميزانية الختامية للعام 2020 م مع التأكيد أن عام 2020 خرج بعجز  ولولا الله ثم الداعمين لتوقف المشروع ومن ثم عرض الطمور الفصل الثالث من التقرير الفصلي للعام 2021م و تم إقراره من قبل الحضور مع الفارق الكبير في العجز بسبب انهيار العملة وان جميع مشتريات المشروع بالعملة الصعبة.
ومن ثم تحدث مدير عام المديرية الاستاذ عاتق بن سعيد حبتور ورحب بالحضور وشكر ادارة المشروع ممثلة بمديرها الجيلاني والمجلس الاداري وشكر جهود العاملين بالمشروع والداعمين على دعمهم المستمر واثناء على ادارة المشروع في تسييرها المشروع نحو الافضل مع مايواجهونه من صعوبات ومعوقات في ضل ظروف ووضع اليمن الحالي ، وأكد ان السلطة المحلية تقف إلى جانب المشروع وادارته بكل ماتستطيع وقال سيعمل على تحديد موعد للقاء المحافظ من قبل الادارة والاعيان لتحريك جميع اعتمادات المحافظ المجمدة للمشروع ومنها حفر البئر المقرر حفرها قبل عام .
و *أُقّر* خلال اللقاء عدد من القرارات التي من شأنها أن ترتقي بالمشروع نحو الأفضل والقرارات هي :1- رفع تسعيرة الماء من 150للعداد إلى 200ريال .
2- رفع رسوم الثابت من 500 ريال الى 800ريال .
3- رفع قيمة رسوم الفروع الجديدة من 45000 الف الى 70000ريال .
4- رفع رسوم خدمات التجاري و العمران من 300 و400 إلى 500ريال للعداد.
5- رفع قيمة الكبينة من 80000الف إلى مائة و ستون الف ريال .
6- رفع قيمة الفحص من 2000ريال إلى 5000ريال .
7- رفع رسوم غرامة كسر اقفال الكبائن إلى عشرة الف ريال .
8- أقرار غرامة الاعتداءات على الكبائن و فتح القفل 15000 الف ريال .
9- رفع غرامة القطع على المتخلفين إلى 5000 ريال بدلاً عن 3000ريال .
و تمت المباركة على القرارات من قبل الحاضرين حتى يواصل المشروع استمراريته في تقديم مياه الشرب للمواطنين على مدار الساعة .
و قد تحدث الحاضرون ومنهم المهندس محسن حيمد والدكتور محمد لصور والشخصية الاجتماعية طارق بن لكسر الموظف بالمشروع سابقاوخالد القحطاني عضو اللجنة المالية بالمشروع  وجميع الحاضرين عن شكرهم لإدارة المشروع على تحملها الصعاب لتقديم الخدمة للمواطن في ظل الأوضاع الراهنة التي تعاني منها البلاد ، واقترحوا ان يكون الحق للمجلس الاداري اجتماع دوري كل ثلاثة شهور للنظر في الاسعار بين الخفض والرفع حتى لاينهار المشروع بسبب تقلبات الصرف والغلاء الفاحش ، كما شكر الحاضرين كافة الداعمين للمشروع .. و طالب الحاضرين السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو بلفت النظر لمشروع مياه الروضة و تلبية مطالبة كونه يعتبر من أنجح المشاريع الأهلية في المحافظة .