فريق الميناء يتغلب على الشعب الحضرمي في بطولة الجمهورية لكرة السلة

عدن(عدن الغد) محمد احمد النعماني

اقترب فريق الميناء الرياضي كثيرآ من لقب بطوله الجمهورية لكرة السلة بل واصبح قد قاب قوسين او ادنى من احراز لقب بطوله الجمهورية لكرة السلة التي تقام بدعم صندوق رعاية النشىء والشباب وينظمها اتحاد عام كرة السلة برعاية وزير الشباب والرياضة/ نايف البكري ابو جهاد  ومحافد عدن/ احمد حامد لملس.

وفي واحده من اقوى مباريات بطوله الجمهورية كان اللقاء الكبير والهام بين الميناء وشعب حضرموت المرشحان في احراز بطولة الجمهورية واستمتع الجمهور الغفير الدي اكتظ بهم مدرجات الصالة الرياضية بالشيخ عثمان فقد استطاع فريق الميناء ان يثبت قوته وعلو كعبه ويفوز في اللقاء الكبير الذي احتضنته الصالة الرياضية بالشيخ عتمان وينفرد في المقدمة بعد ان كسب المباراة بنتيجة ٥٢/٨٠.

جرى دالك في المباراة التي اقيمت مساء الخميس

بحضور عدد كبير من المسؤولين تقدمهم الاخوة/ احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي  وعبدالحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة وخالد خليفي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة وعرفات محمد علي قاسم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن وعبدالستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة وجماهير غفيرة من عشاق لعبة كرة السلة..

ولو عدنا الى شريط المباراة لوجدنا ان الميناء كان هو الافضل فنيا والأكثر فاعلية والاروع تسجيلا والاوسع انتشارا في الملعب برغم الفارق الجسماني والدي مال  لمصلحه شعب حضرموت..

 غير ان الميناء بقياده مدربه الكبير /قيصر علمي استطاع ان يكسر الحاجز الجسماني بتكتيك عالي واداء راقي مكن الميناء من الاستحواذ على اللعب وكسب المباراة بكل اشواطه الأربعة ساعدهم في دالك الجمهور الكبير الذي ظل مرددا الشعارات والاهازيج الرياضية بتشجيع راقي وحماسي  مند صافره الحكم بداية المباراة وحتى صافره النهاية والتي اعطت الأحقية والأفضلية لنادي الميناء الرياضي في كسب نتيجة المباراة..

فالف مبروك للميناء الذي استحق الفوز بجداره والاقرب للبطولة اذا لم يكن قد كسبها 

وهارد لك لشعب حضرموت الذي لا يبدو انه مقتنع بمستواه في المباراة لكن هذه حال الكرة ..

المباراة ادارها طاقم تحكيمي تكون من/

عبدالله فرحان حكم اول

عصام احمد عمر مساعد

احمد فتحي حكم مساعد ثاني

مراقب المباراة/ محمد البيضاني وميقاتي/ اوسان الرعوي

ميقاتي ٢٤/ عادل حسن والمسجل/ عدنان جليش

الاهلي يقلب الطاولة على وحده صنعاء..

 وكان فريق وحده صنعاء قد قاب قوسين او ادنى من الفوز على اهلي صنعاء بعد ان تقدم في الاشواط الثلاثة الاولى غير ان اهلي  صنعاء كان يبدو انه يستدرك وحده بفارق خبرته على وحده صنعاء..

وبالفعل كان له ما اراد وقلب المباراة راسا على عقب وحول خساراته الى فوز ثمين ومستحق قبل دقائق معدودة من نهاية الشوط الرابع ببضع دقائق لنهاية الشوط الرابع والمباراة الدي انتهت بفوز احمر صنعاء على ازرق صنعاء ليعلن الاهلي افراحه بالنتيجة ٥٣/٦٠ ٠٠

ادار المباراة طاقم تحكيمي تكون من/ عبدالله شامس حكم اول ومحمد معصار وعيديد عمر مساعدان..

وراغب عادل عمر مراقب والميقاني اوسان الرعوي

وميقاني ٢٤ ثانيه عادل حسن

المسجل/ عادل جليش

هذا وتختتم البطولة مساء السبت بلقاءين حيث يلعب في المباراة الاولى وحدة صنعاء وشعب حضرموت 

وفي المباراة الثانية وختام البطولة سيلعب الميناء ضد اهلي صنعاء