8000 طن متري من وقود الكهرباء تصل إلى ميناء المكلا

المكلا (عدن الغد) إعلام الكهرباء:

رست مساء اليوم على رصيف ميناء المكلا الناقلة البحرية *"أريس 1"* التي تحمل على متنها الدفعة الخامسة من منحة المشتقات النفطية والتي تقدر بنحو *(8000) طن متري من مادة المازوت مقدمة من الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ضمن البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن*  لتعزيز تشغيل محطات توليد كهرباء ساحل حضرموت بمادتي الديزل والمازوت وتحسين المنظومة الكهربائية بالمحافظة .

وقد ساهمت منحة المشتقات النفطية خلال الأشهر الماضية بشكل مباشر في تحسين خدمة التيار الكهربائي واستمراره ومضاعفة ساعات التشغيل في معظم مناطق ومديريات ساحل حضرموت والمناطق المحررة المستهدفة ضمن البرنامج السعودي .

بدورها أكدت قيادة المملكة العربية السعودية على أن البرنامج السعودي يعمل على تنفيذ وصول هذه المنحة للجهات المعنية وضمان استخدامها فيما هو مخصص لها من أجل تخفيف معاناة المواطنين واستقرار التيار الكهربائي لتحسين الحياة اليومية لأبناء محافظة حضرموت .

هذا وقد شهدت مدينة المكلا في مطلع الأسبوع المنصرم من شهر نوفمبر الجاري *وصول الناقلة البحرية "مايرا" وارسائها على رصيف ميناء المكلا ، وكانت تحمل على متنها نحو (11200) طن متري من مادة الديزل* كدعم سابق من البرنامج السعودي ضمن منحة المشتقات النفطية الخاصة لتعزيز تشغيل محطات التوليد لمؤسستي كهرباء محافظتي حضرموت والمهرة .

الجدير بالذكر أن هذا الدعم يأتي بمتابعة واهتمام الحكومة والسلطات المحلية للنهوض بمنظومة أداة تحسين خدمة الكهرباء للمواطنين والتخفيف عن معناتهم من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي ، وستعمل على تشغيل أكبر عدد ممكن من المحطات الكهربائية التي من خلالها ستسهم في تحسين الخدمات الحيوية للمواطنين .

*صادر عن:إدارة العلاقات العامة والإعلام المؤسسة العامة للكهرباء لساحل حضرموت.*