د.باسليم : وزارة التربية والتعليم ترفض ملاحظات المعونة الأمريكية (USAID) حول دور اللجنة الوزارية الاستشارية لمشروع بوابة التعليم

عدن (عدن الغد) خاص

عقدت اللجنة الاستشارية لمشروع بوابة التعليم اجتماعها التاسع الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021 بحضور ممثلين عن منظمة رعاية الاطفال (Save the Childen) و كرياتيف وهما الشريك المنفذ لمشروع بوابة التعليم الممول من المنحة الأمريكية (USAID).

وخلال الاجتماع قدم ممثلو منظمة سيف شيلدرن و كرياتيف  ملاحظات إدارة المشروع وكذا ملاحظات الممول للمشروع ومطالبتهم بتصحيح عضوية اللجنة الاستشارية للمشروع واقتصار عملها على تقييم النتائج.

من جانبه أكد د. باسليم القائم بأعمال رئيس اللجنة الاستشارية للمشروع رفض الوزارة لهذه الرؤية وأحقية الوزارة ممثلة باللجنة الاستشارية للمشروع بالمتابعة المستمرة للمشروع والتقييم الدوري للأنشطة المنفذة وان لا تنفذ الوكالتين المنفذتين للمشروع أي أنشطة الا بعد التنسيق وأخذ الموافقات اللازمة من اللجنة الاستشارية للمشروع بما يضمن أحقية الوزارة بالمتابعة والتقييم.

وفي ختام اللقاء أكدت اللجنة الاستشارية على موقفها كون المشروع يدخل عامه الثالث وهناك ضبابية ما زالت لدى الوزارة حول نتائج العامين الاوليين للمشروع لاسيما أن المشروع مدته 4 سنوات فقط، ونحن في العام الثالث منه.. كما تم الطلب من الشريك المنفذ رفع  ملاحظات وزارة التربية والتعليم  للممول وتقديم إجابات واضحة على تساؤلات اللجنة الوزارية الاستشارية للمشروع في الاجتماع القادم.