مدرسة علي لتحفيظ القرآن بالروضة تكرم الطالب المتفوق صالح الجيلاني

الروضة(عدن الغد) خاص

برعاية مدرسة امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه لتحفيظ القران الكريم بمديرية الروضة بشبوة أقيم عصر اليوم الخميس حفل الإبداع لطالب من طلاب التحفيظ بالمدرسة ، حفل لتكريم الطالب المتفوق صالح محسن صالح الجيلاني لحصولة على المركز الأول على مستوى محافظة شبوة و المركز الرابع على مستوى الوطن بنسبة 99،50% في نتائج شهادة الثانوية العامة .
هذا وقد بداء الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى راعي الحفل الاستاذ خالد بن عبداللاه الجيلاني مدير مدرسة علي لتحفيظ القران الكريم ، كلمة  رحب فيها  بالضيوف الكرام أجمل ترحيب ، و عبر عن خالص التهاني للطالب صالح بن محسن الجيلاني على إبداعه و تميزه الدراسي و حصولة على المركز الأول على مستوى المحافظة و الرابع على مستوى الوطن في نتائج الثانوية العامة .
و أضاف الجيلاني : كتاب الله للأبرار نور 
به تحي القلوب و تستنير .
و أضاف يحق لنا أن نحتفل و نفتخر في هذا اليوم بطالب من طلاب مدرسة علي لتحفيظ القران الكريم ، هذا الطالب المثابر و المجتهد بين زملائه الطلاب و توج سهره لليالي بحفظ القرآن الكريم في العام الماضي .
و اليوم نحتفل  لحصوله على المركز الأول في الثانوية العامة متمنيين له التوفيق في دراسته الجامعية ، و نضع وسام و قبلة حب على جبين والديه على اهتمامهم بالطالب البار صالح بن محسن الجيلاني هذا النابغة من بين طلاب مدرسة علي لتحفيظ القران .
و دعاء الاستاذ خالد الجيلاني 
الشباب و النشئ السير على ما سار عليه الطالب صالح و نقتدي به في أخلاقه و في المثابرة و في تواضعه .
و تمنى الجيلاني للطالب صالح بن محسن الجيلاني كل التوفيق في دراسته الجامعية ليكون رافد من روافد العلم في مدينة الروضة و شبوة عامة .
كما ألقيت في هذه الفعالية عدد من الكلمات والفقرات الفنية والإنشادية المعبرة منها قصيدة شعرية 
للشاعر محسن بن حسين الجيلاني و انشودة للمنشد عمر بن محمد الجيلاني .
و ألقيت في الحفل كلمة أولياء الأمور ألقاها الاخ على احمد الجيلاني ، شكر فيها إدارة مدرسة علي لتحفيظ القران الكريم ممثلة بمديرها الاستاذ خالد بن عبداللاه و رحب بكافة الضيوف .
و أضاف لقد اكتملت فرحتنا بوجودكم جميعا و نسأل الله أن يجعل سعيكم مشكور و نحتفل في السنوات القادمة با أولادكم جميعا كما نحتفل اليوم بأبننا الطالب صالح بن محسن و ما حققه من نجاح كبير نفتخر به و تفتخر به الأسرة و المحافظة و من جد وجد و من زرع حصد و نسأل الله التوفيق للطالب صالح و لجميع ابنائنا الطلاب .
و ألقى الطالب المحتفى به كلمة عبر فيها عن سعادة لا توصف في هذا اليوم و داخل هذه المدرسة التي ترعرعت فيها و انا ثمرة من ثمرات جهودهم و يزيدني شرف أن انسب لهذه المدرسة .
و أضاف أن تشجيعي بهذا الحفل المخصص لأجلي لهو تشجيع لي في مواصلة التعلم و الارتقاء فيه .
و لا يسعني إلا أن أشكر القائمين على هذه المناسبة الطيبة و لكل من شارك فيها .
و اسال من الله أن يكون لهذا الحفل اثر في نفسي و في نفوس كافة زملائي الطلاب في هذه المدرسة .
بعد ذلك القيت كلمة السلطة المحلية ألقاها نيابة عن مدير عام المديرية الاستاذ عبدالسلام بن سماء مدير مكتب مدير عام المديرية و التي قال فيها أصالة عن نفسي و نيابة عن الاستاذ عاتق سعيد بن حبتور مدير عام الروضة الذي اعتذر عن الحضور لانشغاله في عاصمة المحافظة عتق ،نهنئ  الطالب صالح محسن الجيلاني و أسرته الكريمة بمناسبة تحقيقه المركز الأول في شهادة الثانوية على مستوى محافظة شبوة و المركز الرابع  على مستوى اليمن بنسبة 
99/50 ٪)
و أنا سعيد لحضوري هذا الحفل في هذا اليوم  يوم التميز والإبداع  ، وفخر للاسرة التربوية واعتزازها بأبنائنا الطلاب  الاوائل الذين تميزوا وابدعوا في نتائج الثانوية العامة كون الطالب صالح و زملائه الاوائل هم شموع مضيئة  وقادة التغيير قادة يافعة  وشابة وجنود للوطن وصناع المستقبل.                                                           
الطالب المتميز دائما صالح محسن نشاء بعد الأسرة من هناء من هذا المكان من مدرسة علي بن ابي طالب رضي الله عنه التي كان لها الدور الكبير في حسن تعليمه حتى تكلل بالبشارة الأولى وحفظه للقران الكريم و توالت البشائر و نال الطالب صالح ما يربو لتحقيقه نال التميز و حصل على المركز الأول من بين زملائه الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 و حقق المركز الأول بنسبه 99/50٪ هذا الإنجاز الرائع الذي يعتبر مفخرة للجميع ، كون الشباب هم بناة الوطن وعماد المستقبل وهم المحرك الرئيسي في عملية التنمية في البلاد 
نتمنى كل التوفيق و النجاح للطالب صالح في دراسته الجامعية .
و أخيرًا نتقدم                       بالشكر والتقدير لإدارة مدرسة امير المؤمنين علي على تنظيم هذا الحفل التكريمي لأحد طلابها المتميزين  و الشكر موصول لكل من ساهم في نجاح الحفل بالاعداد و الحضور ، 
سائلين الله عز وجل التوفيق للجميع .
و تخلل الكلمات فقرة عن العلم قدمها الطالبان راضي باعفي ومحمد الجيلاني 
نالت استحسان الحاضرين 
بينما القى كلمة الضيوف الشيخ الدكتور علي باجيده الحضرمي الذي بدأت كلماته با ابيات شعرية معبرة عن المناسبة .
و أضاف يمتلئ القلب فرحا وسعادة و بهجة و تكتحل العينين يوم أن تحضر مثل هذه المواقف الجميلة و الأيام الطيبة التي تخرج بين هذه الفجائع التي يصاب بها الوطن بين الحين و الآخر فتاتي لنا هذه الأيام و هذه البشائر و هذه الاخبار المفرحة يوم نرى مثل الطالب صالح الجيلاني المتفوق الناجح في الدين و الدنيا .
انها لشرف لنا و يزيدنا شرفنا هذا الحضور و هنيئا لك ايها الصالح هذا التفوق العظيم من هذه المدرسة المباركة .
و لفت الدكتور الحضرمي بأنه بالعلم تبنى الدول و تقوم الحضارات و الله سبحانه و تعالى عندما تحدث عن دولة عظيمة و مملكة عظيمة ذكر أن الأساس الذي قامت عليها هو العلم 
يقول الله سبحانه و تعالى( و لقد اتينا دؤاد و سليمان علما) 
بالعلم قامت هذه الحضارات .
هنيئا للطالب صالح هنيئا لابويه و أرى أن هذه الطالب صاحب طموح جميل و انظر اليها أنه يتفوق في العالم بأسرة من خلال كلماته التي قالها قبل لحظات .
و دعاء الشيخ الحضرمي للطالب صالح كل التوفيق و شكر الاستاذ خالد بن عبداللاه الجيلاني الذي وجه له الدعوة لحضور هذا الحفل البهيج .
و ألقيت خلال الحفل كلمة التربية و التعليم ألقاها الأستاذ عمر محمد بن مسلم مدير التربية و التعليم بالمديرية و التي قال فيها أنا سعيد اليوم بحضوري في مدرسة الإمام علي لتحفيظ القرآن في حفل تكريم الطالب صالح محسن الجيلاني الذي رفع رؤسناء جميعا لحصوله على المركز الأول على مستوى المحافظة و رفع راس محافظة شبوة لحصولة على المركز الرابع على مستوى اليمن ، تفوقه تفوقنا جميعاً و أن شاء الله يتكرر المشهد العام القادم أن نرى مثل الطالب صالح في التفوق .
مبارك لمدرسة علي و مبارك لمدرسة جسار بهذه النتيجة التي حققها .
و يسعدني أن أهنئ الطالب و أسرته و المعلمين و زملائه .
و باذن الله سوف تشهد المحافظة تكريماً للطالب صالح و زملائه على مستوى المحافظة برعاية محافظ المحافظة محمد بن صالح بن عديو .
و ألقى الأستاذ حسين با شريمه كلمة محفظي القران بمدرسة علي لتحفيظ القران الكريم التي هنأ فيها الطالب صالح على تفوقه في شهادة الثانوية العامة و حفظه القران الكريم و أثنى على حسن خلقه و تواضعه و تعاونه مع زملائه الطلاب داعيا الطالب صالح إلى الاستمرار في تعلم العلوم الشرعية .
كلمة زملاء الطالب ألقاها زميلة الطالب يسلم علي باجيل قال فيها يسرنا نحن طلاب مدرسة امير المؤمنين علي بن ابي طالب لتحفيظ القران الكريم أن نرحب بكم في هذا اليوم الذي خصص للاحتفال بالزميل صالح بن محسن الجيلاني لتحقيقه المركز الأول على مستوى المحافظة و الرابع على مستوى اليمن .
في هذا اليوم الاغر الذي نحتفل فيه بزميلنا كونه حافظ للقران .
و لا يسعنا إلا أن نقدم التهاني و التبريكات للزميل صالح سائلين له التوفيق و النجاح .
بعد ذلك بدأت فقر التكريم للطالب صالح بن محسن الجيلاني من قبل الإخوة الأستاذ خالد بن عبداللاه الجيلاني رئيس مؤسسة أسرة آل الجيلاني الخيرية و الشيخ الدكتور علي باجيده الحضرمي و الأستاذ فهد الكويلي مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة و الأستاذ عمر محمد بن مسلم مدير مكتب التربية بالمديرية و الأستاذ علي احمد الجيلاني رئيس اللجنة الأهلية بالروضة و ذلك بتقديم الدروع و شهائد التقدير و مبالغ ماليه مقدمة من عدة جهات للطالب صالح بن محسن بن صالح الجيلاني نظير تفوقه الدراسي ،
حضر الحفل الإخوة عبدالكريم علي القباص مدير جمعية الصناعات النسيجية و الأستاذ الفلكي سالم الجعيدي 
ووالد الطالب المحتفى به محسن صالح الجيلاني و جمع من محبي و معلمي و زملاء الطالب و جمهور غفير من أبناء الروضة 
وبهذا تم إنجاز الحفل برونقه المتميز ونكهته البهية التي أرتاح لها الجميع وأفرحت الطلاب المتميزين وشجعت وزادة حماس ورغبة الطلاب للإهتمام بالتعليم والتنافس للفوز والتفوق.