إتحاد نساء اليمن بأبين يقيم حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

أبين (عدن الغد) خاص

أقام اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم بمقره الرئيسي بالعاصمة زنجبار حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تبدأ من ٢٥ نوفمبر إلى ١٠ من ديسمبر .. تحت شعار ..  من اجل السلامة والكرامة .. من أجل واقع افضل .. خلق دافع جديد لسلامتنا .. معا لخلق واقع اجمل.

وفي كلمة السلطة المحلية بالمحافظة أكد مستشار المحافظ الشيخ عبدالناصر اليزيدي دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم للمرأة وحماية حقوقها من الانتهاك وتمكينها اقتصاديا لمواجهة التحديات التي تواجهها في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد مثمنا عاليا الدور الذي يقوم به الاتحاد كمنظمة مجتمع مدني لحماية حقوق المرأة والحد من العنف الذي تواجهه ولإسناد دور المرأة في المجتمع إلى جانب أخيها الرجل.

وخلال الاحتفال بهذه المناسبة العالمية ألقت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن الأستاذة عديلة الخضر قالت فيها أن حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ستبدأ من اليوم ٢٥ نوفمبر إلى ١٠ ديسمبر وستحتفل بهذا كل نساء العالم في هذه المناسبة الجميلة التي جاءت لتعطي المرأة كل الحقوق والواجبات أسوة بأخيها الرجل

وأضافت أن هناك ستكون الكثير من الأنشطة والبرامج ستقدم خلال هذه الأيام ومنها بازار لعرض منتجات المستفيدات من مشروع توفير سبل العيش بالمساحة الآمنة للنساء والفتيات الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتقديم قصص نجاح وعرض افلام توضح حملة الـ ١٦ يوم لتعريف النساء حول هذه الحملة والأسباب التي دعت لإقامتها والاحتفال بها سنويا ..

وأكدت مستشارة المحافظ للشؤون القانونية المحامية وفاء خضر على وجوب استغلال مثل هذه الاحتفالات والمناسبات العالمية في تثقيف العامة من الناس بأهمية تضافر وتعزيز الجهود المجتمعية بمعالجة مشاكل العنف ضد النساء والفتيات الذي يعد أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان وتدمر عالمنا اليوم.

 

  • من محمد ناصر مبارك