مجلس كلية التربية صبر يعقد اجتماع بحضور بعض قيادة رئاسة جامعة لحج

لحج(عدن الغد) خاص

انعقد صباح اليوم الخميس الموافق 25/ نوفمبر 2021م اجتماع مجلس كلية التربية صبر بحضور  أ.د. محمد عوض الصبيحي نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية.

وفي البداية استهل الاجتماع  عميد كلية التربية صبر أ.د. محسن قاسم وهيب باعباد بتقديم الشكر والتقدير  إلى سعادة  أ. د. محمد عوض الصبيحي نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية الذي حضر ممثلا عن رئاسة جامعة لحج للاستماع عن معاناة عمادة الكلية والأساتذة والطلاب.

بعد ذلك  قرأ عميد كلية التربية صبر أ.د محسن قاسم وهيب جدول أعمال دورة الاجتماع لشهر نوفمبر 2021 م وحيا كل أعضاء مجلس الكلية على الحضور والحرص والتعاون الذي تجسد بروح الفريق الواحد والوقوف أمام التحديات التي صارت تورق العملية التعليمية في ظل الحرب الأهلية الطاحنة مشيدا بالجهود العظيمة التي يأمل تقديمها من رئاستي جامعة لحج ممثلة بمعالي ا.د. أحمد مهدي فضيل ورئيس جامعة عدن ممثلة بمعالي أ.د. الخضر ناصر لصور  وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي اللواء الركن أحمد عبد الله التركي رئيس المجلس المحلي وقائد اللواء 17 مشاة بهدف ترميم الكلية جراء ما حصل لها في الأشهر الماضية بسبب الاعصار الذي ألحق أضرار جسيمة في بعض قاعات الدرس ومكاتب بعض النواب ورؤساء الأقسام العلمية . 
كما تطرق إلى العديد من القضايا التعليمية مثل مشكلة الاستنهاج وتوفير باصات نقل للطلاب البعيدين في ريف مديرية تبن الشرقية والغربية وطلاب مديرية الحوطة.   
وبعده تفضل الدكتور أحمد مهدي اليماني نائب عميد كلية التربية صبر لشؤون الطلاب شارحا عملية التسجيل والقبول للعام الدراسي الجديد 2021/2022م موضحا تراجع عملية القبول والتسجيل في بعض التخصصات في الأقسام العلمية مثل قسم الاحياء والفيزياء وغيرها من الأقسام.

 كما تطرق نائب عميد كلية التربية صبر لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي د. أمين العلياني إلى عملية التسجيل والقبول في برامج الماجستير للعام الجامعي العالي 2021/2022م والذي أشار إلى تراجع عملية التسجيل والقبول في كثير من الأقسام نظرا للظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها الكادر المتعلم في المحافظة حيث بلغ نسبة الإقبال بإجمالي 66 بالمائة. كما أثنى إلى جهود الأساتذة المنخرطين في عملية التدريس في برامج الماجستير في التخصصات المختلفة في وضع اقتصادي معقد وعصيب في ظل حرب أهلية طاحنة تشهدها البلاد ولم ير للسلام فيها أي بوادر للحل.     
واختتم الاجتماع بكلمة نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية ا.د . محمد عوض الصبيحي الذي نقل تحيات رئيس جامعة لحج أ.د. أحمد مهدي فضيل إلى كل عمادة كلية ومجلسها التعليمي وكل اعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والإداريين الذين يمثلون أحد نواة الجامعة في الميدان العملي والتعليمي  وأشار الاستاذ الدكتور الصبيحي أن رئاسة جامعة لحج ممثلة بمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد مهدي فضيل قد انجزت الكثير من المهام التي تشتغل عليها ليلا ونهار بوتيرة عالية وهمة منقطعة النظير   لكي تحقق  ويتحقق الحلم لأبناء هذه المحافظة التي تستحق كل الثناء والتقدير نظيرا ما قدمته من تضحيات كبيرة في سبيل الثورة منذ الاستعمار البريطاني إلى العصر الحديث ضد مليشيات الحوثي الممولة من إيران.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات وكان من أهمها رفع مذكرة إلى رئيس جامعة لحج الاستاذ الدكتور أحمد مهدي فضيل بهدف مخاطبة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على توفير باصات لنقل الطلاب من المناطق البعيدة في ريف مديرية تبن وعاصمة المحافظة أسوة ببعض  المحافظات المحررة بهدف التخفيف عن كاهل الاباء والأمهات نفقات أجرة المواصلات لأبنائهم حفاظا على استمرار العملية التعليمية في الكلية.