آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:11م

أخبار المحافظات


نائب وزير التربية يناقش مع المجلس النرويجي المشاريع والتداخلات التعليمية

الخميس - 25 نوفمبر 2021 - 06:41 م بتوقيت عدن

نائب وزير التربية يناقش مع المجلس النرويجي المشاريع والتداخلات التعليمية

مأرب(عدن الغد)سبأنت:

ناقش نائب وزير التربية والتعليم الدکتور علي العبّاب،مع مسؤول قطاع التعليم في المجلس النرويجي للاجئين ، خلدون الأغبري اليوم مشاريع وتدخلات المجلس لدعم قطاع التعليم في اليمن.

وفي اللقاء أكد نائب الوزير أهمية تنفيذ المشاريع ذات الطابع المستدام في مخيمات وتجمعات النازحين والمجتمعات المضيفة لهم بما يسهم في تلبية احتياجات النازحين ويقلل من معاناتهم، وتقديم الدعم النفسي اللازم لهم.

مؤكداً أن المدارس في مخيمات وتجمعات النازحين والمجتمعات المضيفة لهم تواجه ضغطا كبيرا ، وازدحاما شديداً، وتفتقر للحد الأدنی من المقومات المساعدة لاستمرار العملية التعليمية بشكل أفضل .

داعيا المجلس إلى توسيع مشاريعه وزيادة حجم تدخلاته لدعم قطاع التعليم، لضمان استمرار العملية التعليمية واستيعاب مئات الآلاف من الطلاب المحرومين من التعليم نتيجة شحة الإمكانيات وضعف التدخلات لدعم قطاع التعليم بأهم المشاريع الأساسية

من جانبه قدم مسؤول التعليم في المجلس النرويجي خلدون الأغبري نبذة مختصرة عن مشروع دعم التعليم الذي ينفذه المجلس بتمويل من صندوق التمويل الإنساني في اليمن(Y.H.F) .. مؤكدا حرص المجلس النرويجي على تنفيذ مشاريع مستدامة لدعم قطاع التعليم تشمل أعمال توسعة وترميم وصيانة لعدد من المدارس مع مرافقها.