وزير الصحة يفتتح الجلسة التشاورية لمناقشة مشاريع منظمة (اليونبس) في القطاع الصحي

عدن (عدن الغد) خاص:

إفتتح الدكتور قاسم  بحيبح وزير الصحة العامة والسكان صباح اليوم  بالعاصمة عدن أعمال الجلسة التشاورية لمناقشة مشاريع القطاع الصحي  والتي تنفذها منظمة اليونبس .

واكد وزير الصحة العامة والسكان حرص وزارته في تعزيز الشراكة الحقيقية  مع منظمة اليونبس التي كانت وماتزال اكبر داعم ومنفذ للمشاريع في مجال القطاع الصحي وغيرها من المجالات الخدمية وتمتاز مشاريعها بالديمومة  والاستمرارية وبشكل أشمل ومتكامل ، بمافي ذلك مشاريع التأهيل والترميم المستشفيات والمرافق الصحية .

داعيا إلى أن تحذو بقية المنظمات بهذا التوجه الذي تنتهجه منظمة اليونبس في تنفيذها للمشاريع ذات الجدوى المستديمة ،وان يستمر هذا الدعم ليشمل كافة الاحتياجات المتعلقة بالقطاع الصحي .. ونتمنى أن تستمر هذه المسؤولية. .

من جانبه أكد أحمد الجاوي مدير إدارة المشاريع بوزارة التخطيط أهمية هذا المشروع في تنفيذ عدد من المشاريع ذات الأولوية في القطاع الصحي وفي مختلف المحافظات اليمنية ونتمنى .

واستعرض الدكتور خلدون سالم صالح محمد مدير (منظمة اليونبس ) أهمية وأهداف  المشروع في مراحله الثلاث  واحتواء كل مرحلة على خمس مراحل  والمشاريع الجاري تنفيذها والتي اوشكت على الإنجاز ومشاريع قيد التنفيذ ،مشيرا إلى الأولويات التي تحظى في تنفيذ برامج المشروع خصوصا  مشاريع مراكز العزل وتجهيزها بشكل كامل ،بالاضافة إلى استهداف الهيئات والمستشفيات الرئيسية ،وكذا المستشفيات الريفية ،

واضاف بأن المشاريع موزعة على كل محافظات الجمهورية ،وتشمل تاهيل المراكز والمستشفيات وبناء القدرات وتوريد الاثاث والمعدات ، والأجهزة  والمستلزمات الطبية الأخرى ،بالاضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية .

وأشار إلى أن مستشفيات العاصمة حظيت بالاهتمام في البرنامج لاسيما المستشفيات الرئيسية كمستشفى الصداقة والجمهورية وغيرها .

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي