آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-05:23م

أخبار عدن


المكتب التنفيذي بمديرية دار سعد يناقش قضايا الأراضي والمتنفذين

الثلاثاء - 23 نوفمبر 2021 - 05:19 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي بمديرية دار سعد يناقش قضايا الأراضي والمتنفذين

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام/ت/محمد عوض

عقد صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس المحلي بمديرية دار سعد بمحافظة عدن اجتماع للمكتب التنفيذي برئاسة الدكتور أحمد عقيل باراس مدير عام المديرية، ضم جميع مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية.

وفي الاجتماع أطلع المدير الحاضرين على قضايا الأراضي بالمديرية ووقوف بعض المتنفذين عقبة دون تمكين بعض المواطنين من أراضيهم، وكذلك عدم تمكين المديرية من تنفيذ مشروع شارع يربط بين مديريتي دار سعد والشيخ عثمان وتنفيذ بعض المشاريع الخدماتية.

مشيرا إلى أن قيادة المديرية ستبذل جهدها لدى الجهات المختصة والسلطة القضائية لتمكين المواطنين من أراضيهم وتنفيذ المشاريع الخدماتية للمديرية وذلك باتباع الطرق القانونية وعبر السعي لدى السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظة عدن، باعتبار أن هؤلاء المتنفذين ليس لديهم ملكية وإنما حيازة.

وقد أقر الاجتماع توجيه مناشدة للأخ المحافظ بشأن معالجة إشكاليات الأراضي في المديرية ووضع حد لسيطرة المتنفذين عليها.

واستمع الدكتور إلى عدد من التقارير العملية من مديري المكاتب التنفيذية، وتم إقرارها.

كما وقف الاجتماع أمام تأسيس الجمعية التعاونية السكنية للمديرية، وتم تشكيل لجنة تحضيرية.

وناقش الاجتماع التداخل في استلام الإيرادات بين مديريتي دار سعد والشيخ عثمان، ولاسيما بعد شكاوى أصحاب المحلات بسبب تعدي موظفين يتبعون مديرية الشيخ عثمان عليهم، وكذلك ناقش قضية تغيير المسؤول المالي بالمديرية دون مبررات واضحة، وغيرها من القضايا الخدمية والتنموية ومشاريع المياه والطرق والمجاري وإشكاليات توزيع الغاز، واتخذ إزاءها عددا من القرارات.