آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-03:45م

أخبار عدن


الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يقيم حفل توديعي  لطلاب كلية المجتمع دبلوم محاسبة دفعة "انطلاقة محاسب"

الثلاثاء - 23 نوفمبر 2021 - 02:59 م بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يقيم حفل توديعي  لطلاب كلية المجتمع دبلوم محاسبة  دفعة "انطلاقة محاسب"

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية من محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس ورئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن, صباح اليوم الثلاثاء, في قاعة سبأ الحفل التوديعي لطلاب كلية المجتمع دبلوم محاسبة الدفعة 19 دفعة "انطلاقة محاسب".

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم,   بعد ذلك ألقى  محمود شكري رئيس دائرة المساكن الطلابية  في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن كلمة الاتحاد ترحم في بدايتها على الشهداء وتمنى الشفاء للجرحى, كما رحب بالحاضرين, وهنئ الخريجين متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.

وأضاف :"زملائي الطلاب إنّ ميادين العمل اليوم تنتظركم لتكسوها عملا ، وإن هناك من أبناء هذه البلد من ينتظر أحدا منكم للأخذ بيده من هماً أصابه ورفعه عنه، إننا نعلم حجم المعاناة التي لاقيتموها ، وشدة الكرب الذي احتواكم ، لقد كان طريقكم مظلما ووعرا ، فبينما كان اقرانكم في مختلف البلدان يدرسون ويتنعمون بأفضل الخدمات كنتم أنتم هنا تدرسون بين الحر والحرب ولكن عبرتم وانطبق عليكم قول الشاعر "كعود زاده الاحراق طيبا".

وتابع :"وها أنتم اليوم هنا خريجين بين أهاليكم ترفعون قبعاتكم فترتفع رؤوسهم وتضحكون فتذرف أعينهم فرحا وفخرا... يا رواد العلم ، يا أهل السيادة والريادة لقد عايشتم المعاناة وذقتم مرارتها ، فلا تذيقوها غيركم ،انتقاما وظلما كونوا رموزا للعطاء ، دروعا للبلد واجعلوا مخافة الله نصب أعينكم".

وأختتم محمود شكري كلمته بالقول: "نشكر كل من استحق اليوم الشكر ، من كان مع والي الطلاب وعلى رأسهم المجلس الانتقالي الجنوبي وحامي حمى العاصمة عدن محافظها احمد حامد لملس وقيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور, وربان الشباب عضو دائرة الشباب في المجلس الانتقالي الجنوبي الكريحي كنعان, وسمعنا ونظرنا وصوتنا قناة عدن المستقلة.

ولقت الخريجة "نوف العولقي" كلمة الخريجين حيث قالت فيها " أتخرجنا الذي جاء بعد عناء طويل وجهد ومشوار دراسي طويل عانينا وتعبنا و اجتهدنا فيه الي ان وصلنا إلى هذا اليوم ، اشكر كل اب و ام و اخ و اخت متواجد هنا أو غير متواجد و كان الداعم الأساسي لنا فلولا الله ولولاكم لما كنا اتمينا مشوارنا هذا ".

وأضافت: "دكاترتنا الافاضل دايما كان لكم فضل كبير علينا في توجيهاتكم لنا وتقديم الدعم الكبير ، ويتوجب علينا أن نتوجه لكم بالشكر والثناء وإن كان لا يفيكم حقكم إلا أنها طريقة حيدة لحفظ الجميل".

وتابعت: "اتحاد الطلاب نود أن نعرب عن تقديرنا لخدمتكم الرائعة لنا وللمساهمات التي قدمته لنا في هذا الحفل... الداعم الرسمي لنا الذي رفض ذكر اسمه : وقوفك بجانبنا ودعمك يعني لنا الكثير فقد كان وقوفك معنا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا ، نتمنى لك كل التوفيق في مساعيك المستقبلية وانا و كل خريجين دفعة انطلاقة محاسب ممتنين جدا للمساهمات المالية التي قدمتها لإتمام هذا الحفل ، فبدون مساعدتك ، ربما لم نكن لنتمكن أبدا من إكمال التخرج ، فقد كان كرمك ومساعدتك مصدر إلهام لنا". 

حضر الحفل عدد من عمادة وأساتذة كليات جامعة عدن وعضو دائرة الشباب في المجلس الانتقالي الجنوبي الكريحي كنعان, ومن الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن أحمد الميسري الأمين العام للاتحاد ومحمود شكري رئيس دائرة المساكن الطلابية و ياسر الميسري رئيس دائرة الأنشطة الطلابية.

الجدير بالذكر ان هذا الحفل هو عاشر حفل من 27 حفل سيقيمها الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن لطلاب كليات جامعة عدن برعاية من محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس ورئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور.