آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:14ص

أخبار المحافظات


برعاية الانتقالي ..ثانوية الشهيد علي عنتر بطلا والنموذجية وصيفاً للمسابقة الثقافية الكبرى بالضالع

الإثنين - 22 نوفمبر 2021 - 04:25 م بتوقيت عدن

برعاية الانتقالي ..ثانوية الشهيد علي عنتر بطلا والنموذجية وصيفاً للمسابقة الثقافية الكبرى بالضالع

الضالع ( عدن الغد) خاص

توج الفريق الثقافي لثانوية الشهيد القائد علي عنتر من منطقة حبيل سوق بطلاً للمسابقة الثقافية الكبرى التي ينظمها المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع بمناسبة حلول ذكرى عيد الاستقلال الوطني الجنوبي المجيد.

وجاء تتويج تلاميذ مدرسة الشهيد علي عنتر عقب تخطيهم لمنافسيهم من طلاب الثانوية النموذجية في اللقاء الختامي للمسابقة التي احتضنت فعاليتها قاعة كلية التربية.

وشهد اللقاء الختامي لمسابقة الثانويات حضور نائب رئيس تنفيذية انتقالي الضالع رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة الاستاذ قاسم صالح ناجي بمعية مدراء الإدارات التنفيذية للمجلس ومدير عام مديرية الضالع رئيس انتقالي المديرية  عبدالواسع صالح إلى جانب عميد كلية التربية الدكتور خالد الفقيه ومدير إدارة التربية بالمديرية الاستاذ محسن صالح وعدد من المهتمين.

واستعرض الفريقان المتسابقان إمكانياتهم الثقافية بشكل مثمر حيث برزت قدراتهما المعرفية في شتى المعلوم التي اشتملت عليها أسئلة المسابقة والتي تعددت وتنوعت لتشمل المجالات الدينية والعلمية والثقافية والرياضية إلى جانب الجانب المتعلق بالهوية والتاريخ الوطني الجنوبي.

وبعد منافسة مميزة تخللها طرح الأسئلة العامة على كافة الحاضرين تمكن طلاب ثانوية الشهيد القائد علي عنتر من حصد  المركز الاول ، فيما اكتفى طلاب الثانوية النموذجية بالمركز الثاني.

وحسب البرنامج المسابقاتي من المقرر أن تقام غداً الثلاثاء  المسابقة الثقافية الخاصة بالكليات الأكاديمية والتي ستتنافس فيها كليتي التربية والمجتمع إلى جانب جامعة خليج عدن في سباق الوصول إلى المركز الأول والتتويج بلقب بطل المسابقة الثقافية على مستوى الكليات .

هذا ومن المزمع أن تشهد الضالع صبيحة التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري حفلاً كرنفالياً بمناسبة ذكرى عيد الجلاء الثلاثين من نوفمبر،حيث سيتم فيه تكريم الفرق الفائزة والجهات والأشخاص الذين أسهموا في إنجاح المسابقة .