آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:57م

أخبار المحافظات


وكيل وادي حضرموت والصحراء يلتقي فريق مركز الحوار الإنساني

الإثنين - 22 نوفمبر 2021 - 12:23 م بتوقيت عدن

وكيل وادي حضرموت والصحراء يلتقي فريق مركز الحوار الإنساني

سيئون (عدن الغد) سبأ:

التقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم بسيئون فريق مركز الحوار الإنساني برئاسة مدير برامج اليمن والخليج في المركز فرنسيس وارد ؛ وعدد من مستشاري المركز .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، أشاد الوكيل الكثيري بجهود المركز في الوساطة وفض النزاعات عبر الحوار والدبلوماسية، مؤكدا ان جميع المشاكل والنزاعات تحل بالحوار بعيدا عن استخدام القوة .

واستعرض الوكيل الكثيري خلال اللقاء عدد من القضايا العامة بالمحافظة وجهود السلطة المحلية خلال المراحل الماضية وحرصها في العمل على خلق قنوات حوار مع جميع الأطراف المحلية بالمحافظة وكذا تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لمساندة السلطة في القطاعات التنموية والخدمية ، منوها ان ذلك ساهم في تضافر الجهود وترابط النسيج الاجتماعي واستمرار حالة الاستقرار الأمني وعملية التنمية .

وحث الوكيل الكثيري المنظمات المختصة في حل النزاعات إلى العمل بعيدا عن التأثيرات الخارجية و بحياد مع الأطراف الداخلية لضمان تحقيق نتائج أفضل ، مبينا أن جميع اليمنين توافقوا قبل اندلاع الأزمة الحالية على حل لجميع القضايا في جلسات مؤتمر الحوار الوطني لكن طرفا تنصل عن تلك الاتفاقات ورفع السلاح في وجه الدولة .

ولفت الكثيري إلى أن وادي حضرموت نتيجة لموقعه الجغرافي أصبح يمثل مرور أمن لجميع ابناء اليمن نحو العالم الخارجي عبر مطار سيئون الدولي ومنفذ الوديعة ومنفذ صرفيت بالمهرة ، مشيرا إلى أن موجة النزوح المستمرة من مناطق الصراع الى وادي حضرموت شكلت ضغطا على الخدمات العامة ودفع السلطات إلى بذل جهود كبيرة في سبيل تأمين الاستقرار ومحاربة الظواهر الدخيلة على المجتمع . مشيرا إلى أن مساحة الحرية لممارسة جميع الأطراف والمكونات السياسية والاجتماعية بوادي حضرموت بعيدا عن أي اعمال تعكر الصفو ساعد على الاستقرار النسبي للأمن.

 من جهته، أشار رئيس وفد مركز الحوار الإنساني فرنسيس وارد الى أن الهدف من هذه الزيارة يأتي في سياق حرص المركز للاطلاع على الأوضاع من أرض الواقع.