آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:25م

أخبار المحافظات


تجارة لحج تستهدف كافة أفران الحوطة بالدقيق المدعوم للروتي بسعر 30 ريال وتشكل فريق رقابي طارئ للمتابعة

الأحد - 21 نوفمبر 2021 - 05:50 م بتوقيت عدن

تجارة لحج تستهدف كافة أفران الحوطة بالدقيق المدعوم  للروتي بسعر 30 ريال وتشكل فريق رقابي طارئ للمتابعة

لحج(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات الاخ المحافظ اللواء ركن أحمد عبدالله التركي، باستهداف شامل للأفران المصنعة للروتي بالعاصمة الحوطة بالدقيق المدعوم والتي بلغت أكثر من 17 فرن...

قام مدير عام مكتب فرع وزارة الصناعة والتجارة بمحافظة لحج الأستاذ محمد عبد المنان شريف علي الشعبي بجولة استطلاعية  رقابية عصر اليوم الأحد إلى شوارع وأحياء العاصمة الحوطة وذلك لمراقبة عودة كافة أفران الحوطة للعمل وفتح أبوابها للعمل لصناعة وإنتاج الروتي المدعوم للفئات المستهدفة الأشد  فقرا من ساكني الحوطة ، بعد احتجاج للقيام مالكيها بإغلاقها بحجة عدم شمولية الدعم لكافة أفران المدينة ،، واستجاب مكتب التجارة والصناعة والسلطات المحلية بالمحافظة لتوسيع عملية توزيع الدقيق المدعوم للجميع بما يلبي احتياجات السوق والمواطنين وهم الهدف الأسمى من تلك الخطوة الإنقاذية الإجرائية العاجلة من قيادة المحافظة ، حسبما أكده الأخ "منان"..

حيث أكد منان خلال متابعته الميدانية منذ ظهر وحتى عصر اليوم الأحد وتواجده في شوارع الحوطة لتفقد الأفران واللقاء بمالكيها والعاملين " أننا أمام مرحلة استثنائية تتمثل بقوت الناس البسيط الذي عجز الفقراء عن شراؤه جعلنا نقدم على خطوة دعم الروتي بسعر ثابت 30 ريال ليتناسب مع الوضع المعيشي للمواطنين ، من جعلني أكون في هذه اللحظات مع الناس البسطاء ، مالكي الأفران لتفقد عملها لتعود إلى صناعة الروتي وفتح أبوابها أمام المواطنين ومساعدتهم ..

وأضاف منان " أن السلطات المحلية ومكتب التجارة والصناعة، وقفت على إستهداف شامل لكافة الأفران المصنعة للروتي المدعوم وتوزيع مادة الدقيق على الجميع ليقوموا بواجبهم في تقديم خدمتهم للناس..

وأكد منان " بأن العملية ستتوسع خلال المرحلة القادمة إذا نجحت في العاصمة الحوطة وتفاعل معها القطاع الخاص من التجار ورجال المال والأعمال والخيريين وساعدنا المجتمع وصانعي الروتي بالمحافظة  ..

وحذر "منان" بأن اللجان الرقابية المشكلة لمتابعة تلك الأفران على مدار الساعة سترفع تقارير وبيانات بالرقم عن سير عملية البيع للمواطنين لتساعد الناس بصورة هادئه ، وتبلغ عن أي مخالفات أو ابتزاز من البعض لتحويل الفكرة المجتمعية التكافلية إلى سلبية للربح السريع ، وبسعر مخالف عن المتفق عليه ، والذي سيحال مرتكبيها للجهات الضبطية وفق قانون حماية المستهلك .