الكابتن فؤاد خضر : لم استطع ان اعبر عن مشاعري بالكلام عقب فوز فريق الوازعية فعبرت عيني بالدموع بدلاً عن لساني !

تعز (عدن الغد) خاص

الكابتن فؤاد خضر هو شخصية إجتماعية لها دورها وفاعليتها على مستوى المديرية وهو أيضا يتمتع بكونه نشطاً ويدير مسئولياته بحنكة وإقتدار رغم كل الظروف ، مرن وله في الجانب الرياضي باع وذراع باعتباره إنه إداري فريق النمور ،صنو الصقور ، وإداري فريق الوازعية النسخة ٢٠٢١م  حالياً..الأستاذ/ فؤاد خضر .

وبقدر ما يحسن الإدارة في الواقع العملي ، يحسن إدارة الردود على الأسئلة باختزال وعمق وعفوية وشفافية لاتقبل المواربة ..حوار بلون المكاشفات ونكهة الصراحة ..!


حاوره  / علوي الوازعي


بداية  ماذا تعني لك كرة قدم ...؟
ومن أي بوابة دخلت إلى عالم الرياضة هل كنت لاعباً أم ماذا ...؟

_هي جزء من حياتي  وهي متعتي بلحظة قد تسعدني والعكس صحيح نعم إنها الساحرة المستديرة ..وقد بدأت حارس مرمى لفريق حنه  قبل تأسيس الفرق الرياضية في المديرية .


أستاذ فؤاد  أعتذر كثيرون عن تحمل المسؤولية الإدارية لفريق الوازعية فلماذا تحملتها أنت ..؟


أولاً / المسؤولية عندي تكليف لا تشريف  وقد سبق أن قبلت إدارة الفريق لعدة  بطولات  بدون دعم من قبل مكتب الشباب والرياضة في المحافظة وأوجدنا دعم للفريق بجهد ذاتي أنا والأخ أ/ محمد سيف الظرافي وكذلك حبي لمديرتي جعلني أقبل إدارة الفريق .


هل حقاً لايوجد إعتماد لمكتب الشباب والرياضة ، ولماذا برأيك لايوجد إعتماد أين يكمن الخلل في تهميش هذا الجانب المهم  ..؟

- نعم اخي علوي  لايوجد دعم لمكتب الشباب والرياضة  لأننا نعيش في ظروف حرب  .

أخفق فريق الوازعية في نسخة رمضان وتألق في النسخة الحالية لدوري مديريات الساحل ..من وجهة نظرك كمتابع وكإداري مالأسباب ..؟

_المدرب كان له دور كبير في إختيار اللاعبين الجاهزين دون  محاباة .. وكذلك الإعداد النفسي للاعبين وزرع الثقة فيهم كان له دور إيجابي  في تحقيق هذا النتائج.


ماهي الصعوبات التي تواجهونها كادراي للفريق ...؟


_من الصعوبات التي تواجهني هي الإنتقادات التي تهدف الى الهدم  ومايؤلمني كثيراً  أن هذه الإنتقادات تأتي من شخصيات رياضية وربما تكون من شخصيات  متخصصة في هذا المجال رغم أنني أتمنى أن يكون الإنتقاد بنا يا اً لكي نعمل كفريق واحد على نجاح الرياضة في المديرية  وهناك صعوبات أخرى وخاصة الجانب المادي لكننا استطعنا تجاوزها .

لماذا لم نجد على المستويات الرسمية أي تفاعل لا في الجانب المادي ولا في الجانب المعنوي ورفع معنويات الفريق ولو بالكلمة ..بالمختصر لم يجد الفريق حتى من باب الرسميات تهنئة بمناسبة فوزه ..؟

هذا السؤال يوجه للاخ مدير عام المديرية والاخ مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية كجهات رسمية .

الجهاز الفني والإداري  ..هل أنتم كأعضاء متناغمون مع بعض  ومن منهم خدم الفريق بشكل إيجابي .. ومن هي الشخصية المؤثرة التي تمنيت أن تكون ضمن الجهاز ... ليشكل إضافة أكثر...؟ من تمنيت أن يكون معكم فيه ليشكل إضافة أكبر ..؟


_ دائما في كل الدوريات التي شاركت فيها كأداري برفقة رفيق الدرب أبو مالك الاستاذ محمد سيف 
وتمنت أن يكون معنا ليشكل إضافة أكبر .


..كل الموجودين إدارة وجماهير خدموا الفريق بشكل إيجابي  كل واحد يخرج من بيته ويتجه صوب المخاء متجشماً الصعاب وعلى حسابه الشخصي ويقف مشجعاً ومؤازراً  للفريق  كل هذا من أجل حبهم لفريقهم الذي يمثل مديريتهم الحبيبة .والمستوى الإعلامي الذي رافق منافسات فريق المديرية هل خدم الفريق أم أضر به بصراحة..؟

برغم شحة الإمكانيات ونحن كأدارة لم نقدم له شئ  إلا أن الإعلام كان له دور فعال بقدر الإمكانيات الشخصية للإعلاميين وعلى رأسهم أنت المسؤول الإعلامي للفريق فشكراً لك من أعماق قلبي .

وأشكر أيضا الأخ الكابتن سالم ثابت على تحمله الصعاب لمرافقة الفريق وتسخيره كاميرته الشخصية لخدمة الفريق ..وكذلك اشكر الاخ الاستاذ على حجيف ..والأخ عبدالحليم عبدالكريم راشد ...وجميع الذين سخروا أقلامهم  لخدمة الفريق عبر مواقع التواصل الإجتماعي ...وأشكر الشخصيات  الداعمة التي قامت بدعم  الفريق  قل دعمها أو كثر فقد كان  لنا هو المحرك .


بإعتبارك إداري لفريق النمور هل أنت راض عن ماقدمته للفريق ...؟
وكيف سيكون فريق النمور بعد أن صار له ملعبا يلعب فيه ..؟

لست راضيا عما قدمته لفريقي فريق النمور  فهم يستحقون أن أقدم لهم كل شئ يحتاجونه  لكني أقدر أقول أني قدمت لهم كل شيء استطعت أقدمه 
واهم شيء أن فريق النمور يمتلك ملعب خاص به وإن شاء الله سيكون النمور من أفضل الفرق في المديرية .

لو أن هناك جائزة لأفضل  شخصية محلية خدمت الشباب والرياضة فمن ترشح لها ...ؤ

بدون تردد ،  الشيخ /محمد عبدالجبار عبده علي  الذي وهب أرضية من أملاكه لفريق النمور كملعب وقليلون من مثل هؤلاء في زمننا ، لكنه الشيخ محمد  عبد الجبار إن لم يفعلها هو فمن يفعلها .

ماهي أجمل مباراة لفريق النمور ..في حياتك وماهي أسوأها وتمنيت لو لم تكن حاضراً.؟

أجمل مباراة لفريق النمور  هي مباراة افتتاح الملعب مع شباب حرحر .
وأسوأ مباراته  مع فريق الشموخ ..!

ماهو شعورك وأنت تشاهد فريق الوازعية يحقق الفوز في مباراة الإفتتاح مع المخاء..؟


لم أستطيع أن أعبر عن مشاعري بالكلام في تلك اللحظة فعبرت عيني بالدموع بدلاً عن لساني..!


دور  الاياب برأيك هل  هناك سوء نية مبيتة فيه، تحيزاً لصالح فريق ما ..فهناك إلتباس في الأمر أثار ولازال ضجة لدى  الجماهير  ولي شخصيا  أنا أيضا كإعلامي مازلت أشك في الموضوع  وأعتبره "حلوكة رياضية "؟

دعني أوضح لك اللبس كإداري للفريق ،لقد دعينا إلى إجتماع  مع اللجنة المنظمة قبل إنطلاق الدوري  ولكني أعتذرت عن الحضور ..لأسباب شخصية وأبلغت الأخ مشعل إذا كان بإمكانه أن يحضر الإجتماع لكنه أعتذر أيضاً.
وقلت لهم نحن موافقين على كل شئ تم التوقيع عليه في محضر الإجتماع .. وقد تم الإتفاق في المحضر  سيتم عمل دور إياب إذا  توفر دعم ، لكن المكتب السياسي  اكتفى بدور الذهاب وسيكرم فريق الوازعية  بطل الدوري  ..!

كلمة أخيرة تود أن تقولها ...؟


لا يسعني  في هذا  المقام إلا أن أقدم كلمة شكر للاخ المدرب عدنان ذياب  على جهوده المبذولة في إعداد الفريق وعلى النتائج الذي حققها 
واشكرك أيضا اخي علوي كمسؤول اعلامي للفريق 
واشكر الإخوة الكابتن سالم ثابت والأستاذ علي حجيف والاعلامي عبدالحليم عبدالكريم
وكذلك اشكر الجماهير التي ساندت الفريق وكذلك اشكر كل من ساهم ودعم الفريق ماديا ومعنويا  

وفي الأخير أشكر  الأخ العميد الركن /طارق محمد عبدالله صالح رئيس المكتب السياسي قائد المقاومة الوطنية على دعمه لإقامة هذه الفعالية الرياضية وأتمنى أن يستمر في إقامة مثل هذه الفعاليات وان يدعم الأنشطه الشبابية الأخرى سواء كانت رياضية أو ثقافية .
اشكرك أخ علوي المسؤول الإعلامي للفريق على هذه المقابلة.

كل المحبة للجماهير الرياضية .

انتهى

شكرا جزيلا للأستاذ فؤاد الذي أتاح لنا الفرصة لعمل مثل هذا الحوار رغم مشاغله .