"منصة صِبَا" تدشن موقعها الإلكتروني وصفحاتها على التواصل الاجتماعي كمنصة إعلامية متخصصة بقضايا الطفولة في اليمن.

(عدن الغد) خاص

اعلنت "منصة صِبَا"  عن تدشين موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي كاول منصة إعلامية متخصصة بقضايا الطفولة في اليمن.


جاء ذلك في بيان صحفي لمنصة "صِبَا" تلقت صحيفة "عدن الغد" نسخه منه:

 

بيان صحفي


تزامنًا مع اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021م، تعلن "منصة صِبَا" عن تدشين موقعها الإلكتروني، وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي كأول منصة إعلامية متخصصة بقضايا الطفولة في اليمن.

وجاءت فكرة إنشاء منصة متخصصة بقضايا الطفولة كضرورة صحفية مُلحة، بعد أن غاب الصوت الممثل للطفولة كقضية خاصة يجب التركيز عليها بشكل منفصل، حين اصبح اليمن أسوأ مكان في العالم بالنسبة للأطفال، (كما جاء في تقرير منظمة "اليونسيف" 2020)، فضلًا عن كون الأطفال هم الفئة الأشد تضررًا وتعرضًا للانتهاكات منذ بدء الصراع في اليمن سنة 2015.

ونهدف في المنصة إلى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بانتهاكات حقوق الأطفال في اليمن، تلك الحقوق التي كفلتها قوانين وتشريعات الأمم المتحدة في القانون الدولي الإنساني (في فترات الصراع)، وقانون حقوق الإنسان، فضلًا عن القوانين والتشريعات المحلية، وذلك خلال نشر المواد الصحفية الخبرية والمعمقة، المكتوبة والمرئية بشكل منفصل أو على شكل حملات مناصرة.

نحرص في "صبا" على تقديم محتوى مهني وصادق، ينقل صورة واقعية لوضع الطفولة في اليمن، بعيدًا عن التسييس والتوظيف والمبالغة، لتكون صوتًا حقيقيًا للطفولة ومرآتها أمام العالم عبر فريق من الصحفيين المستقلين والمهنيين في عدد من المحافظات اليمنية.

ويأتي تأسيس المنصة واطلاقها بجهود ذاتية بذلها أعضاء هيئة التأسيس، بالتعاون مع صحفيين مهنيين ومستقلين.

https://seba-ye.com/
https://www.facebook.com/Sebaye3/

#اليوم_العالمي_للطفولة
#Seba