آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

تجارة لحج تنزل ميدانياً بحملة إجراءات رقابية ضبطية لأفران المحافظة المخالفة وتحذر التلاعب بعيش المواطن

السبت - 20 نوفمبر 2021 - 05:48 م بتوقيت عدن
تجارة لحج تنزل ميدانياً بحملة إجراءات رقابية ضبطية لأفران المحافظة المخالفة وتحذر التلاعب بعيش المواطن
لحج(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات محافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله  التركي ، بمراقبة الأفران المصنعة للروتي المدعوم ، والأفران الحرة في توفير الروتي للمواطن واستمراره بالسوق دون إنقطاع ...

فاجئ مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ممثلة بالمدير العام محمد عبد المنان الشعبي بمعية مدي. عام الإعلام بلحج سعدان اليافعي ترافقهم حملة أمنية بنزول مفاجئ إلى الأفران المصنعة للروتي المدعوم والحرة لمتابعة سير توفير الروتي المواطنين ، واتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية بحق الأفران المغلقة الممتنعة عن توفير الروتي بحجة إرتفاع الأسعار وعدم الدعم ..  

وقال عبد المنان في تصريحه " أن حملة مكتب الصناعة والتجارة إلى أفران العاصمة الحوطة جأت بعد بلاغات للمواطنين بإغلاق الافران بحجة الاجراءت المتخذة من قبل السلطات بدعم الروتي وتحديد سعره الثابت بما يتناسب مع الوضع المعيشي للمواطنين الذين يطحنهم  الفقر ، والوضع الاستثنائي التي تمر به البلد والانهيار الإقتصادي الشامل الذي يضرب البلد والمحافظة ، يستوجب منا جميعاً تجار ومسؤولين ومواطنين ان نتماسك، ونساند بعضنا بعضاً لنتجازوا العاصفة الصعبة التي تعيشها البلد إقتصاديٱ  .. 
وحذر منان بإجراءات رادعة تتخذها السلطات المحلية والأمنية بالمحافظة ضد من يريد اللعب بقوت الناس لابتزازات تجارية ربحية غير مبالية بحياة الفقراء ..

وقال منان "أن هناك قانون لحماية المستهلك وإجراءات ضبطية من قبل الأمن تستهدف كل من يحول معاناة الناس سلعة للربح والفائدة ،  ورموا بقانون حماية المستهلك وبالإجراءات التنفيذية الإنقاذية عرض الحائط التي أستجدتها السلطات المحلية للوقوف مع الفقراء والأشد فقرا من أبناء الحوطة وتبن كمرحلة أولية بدعم القطاعات الخاصة من التجار ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير الذين أستنهضوا بصورة عاجلة بتنسيق مشترك مع السلطات لدعم الروتي حسب المستطاع ، موجه لهم الدعوة بمزيد من الدعم المتوسع في إستهداف كل أفران العاصمة وكذا المديريات بالدقيق المدعوم..  

وشكر منان المواطنين الذين تفاعلوا مع الحملة طالب منهم بمساندة السلطات والإبلاغ عن الأفران المخالفة للإنفاق، وتلك الآخر التي تريد الإغلاق للتلاعب بقوت الناس ..