آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-03:18ص
أخبار المحافظات

انتقالي خنفر ينظم حلقة نقاشية عن النزوح السياسي الممنهج إلى الجنوب

السبت - 20 نوفمبر 2021 - 05:30 م بتوقيت عدن
انتقالي خنفر ينظم حلقة نقاشية عن النزوح السياسي الممنهج إلى الجنوب
أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واشراف المجلس الانتقالي بالمحافظة والمديرية.

نظمت الإدارة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية خنفر صباح اليوم حلقة نقاشية عن النزوح السياسي الممنهج لمواطني محافظات الشمال إلى الجنوب.

واستهلت الحلقة النقاشية بكلمة ترحيبية من رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي لمديرية خنفر العقيد حسين ثابت دعا فيها المشاركون في الحلقة الى الاستفادة مما يطرح فيها, وطرح الافكار البناءة التي تمكن من ايجاد حلول لمواجهة النزوح الممنهج الى الجنوب، ومتطرقا الى اضرار النزوح وتأثيره على المجتمع الجنوبي في مختلف النواحي منها الاقتصادية والاجتماعية والاستحواذ على المساعدات الانسانية من قبل بعض الجهات التي ساعدت على النزوح , دون مراعاة المجتمع المحلي وحرمانه من المساعدات.

وافتتح الحلقة النقاشية رئيس الادارة السياسية بانتقالي خنفر  الاستاذ علي شيخ حسين بكلمة استعرض فيها مخاطر الاستيطان على التركيبة السكانية والنسيج الاجتماعي الجنوبي في دلتا أبين, وعواقب شراء الارض وبناء المساكن اقتصادياً واجتماًعياً, على المدى القريب والبعيد.

وقدم رئيس الشؤون المالية والادارية بانتقالي خنفر الاستاذ صالح الصيدي مداخلة اشارة فيها الى اماكن تجمعات النازحين واعدادهم وكيفية مواجهة ذلك مع مراعاة الجانب الانساني و التصدي للنزوح الممنهج الذي يستهدف تغيير الديمغرافيا والنسيج الاجتماعي الجنوبي.

وتخللت الحلقة النقاشية عددا من المداخلات والمناقشات أكدت على خطورة الانتشار الغير عادي للنازحين, والذي يحمل البعد السياسي والعسكري, ودعت المداخلات الى تنظيم عملية النزوح ومراعات الوضع الانساني للنازح وايصال المساعدات اليه بشكل منظم

شارك في الحلقة النقاشية نشطاء المجلس الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الاكاديميين.

وخرجت الحلقة بعدد من التوصيات والمقترحات التي تساعد على مواجهة النزوح الممنهج الى الجنوب.