آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:54ص

أخبار المحافظات


في اجتماع موسع مشائح قبيلة العطيرة يناقشون عدد من القضايا القبلية

الأربعاء - 17 نوفمبر 2021 - 10:32 م بتوقيت عدن

في اجتماع موسع مشائح قبيلة العطيرة يناقشون عدد من القضايا القبلية

لحج(عدن الغد) خاص

عقد ظهر اليوم بمدرسة انس بن مالك منطقة الكديرا اجتماع موسع ظم عدد من مشائخ واعيان ووجهاء قبيلة العطيرة وقد كرس الاجتماع لمناقشة عدد من القضايا القبلية.

حيث افتتح الاجتماع بكلمة للدكتور فضل راجح العطري اكد فيها على اهمية حقن الدم وانكار المنكر ونبه الدكتور فضل العطري من مغبة الثار القبلي المتخلف والتهور في اراقة الدم.

بعد ذلك جرى مناقشة قضية  الثار القبلي مع قبيلة الزيديين  وماحدث من اشتباك مسلح بين المتهم من قبيلة الزيديين وافراد من قبيلة العطيرة بمنطقة الرباط والذي ادء الى  قتل شخص وجرح اخر من ابناء وادي شعب عن طريق الخطأ.
وقد خرج الاجتماع بالاتي:

اكد مشائخ قبيلة العطيرة على اهمية وحدة الصف ونبذ  الخلافات الداخلية  والحفاظ على روح  النسيج الاجتماعي  والعمل بروح الفريق الواحد من اجل الانتصار للحق والعدالة الشرعية.

طالب مشائخ العطيرة جميع الاطراف المتواجده بمسرح الجريمة  بالاستجابة للقانون  وتحكيم العقل والمنطق وتفويت الفرصة على المتربصين  والمبادرة الطوعية للتسليم والتزم المشائخ احضار كل من ثبت صلته من ابناء القبيلة  بالحادث بالمثول للجهات المختصه وفقا للاجراءات  القانونية  كما يلزم بقية القبائل الالتزام باحضار كل من شارك  في الاشتباكات من ابناؤهم بااعتبار ان مقتل الولد الشعبي جاء ناتج عن اشتباكات  بين اطراف  وفي هذا الحال  يكون  جميع المشاركين بالاشتباكات في موقع الجريمة مطلوبين امام القانون حتئ تتبين النتائج التي تحدد المتهمين الحقيقين بالقتل.