آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:36م

أخبار المحافظات


مؤسسة معكم «mdf» تدشن مشروع تحسين سبل العيش والأمن الغذائي في زراعة البن بالمعافر

الإثنين - 15 نوفمبر 2021 - 11:36 م بتوقيت عدن

مؤسسة معكم «mdf» تدشن مشروع تحسين سبل العيش والأمن الغذائي في زراعة البن بالمعافر

تعز (عدن الغد) خاص

بتمويل من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) دشنت مؤسسة معكم التنموية (mdf) مشروع تحسين سبل العيش والأمن الغذائي في زراعة البن اليمني لصغار المزارعين  بمديرية المعافر بمحافظة تعز.

وخلال التدشين تم توزيع (1400) من  شتلات البن و(20) خزان سعة (5000) لتر  والحقيبة الزراعية التي تضم الأسمدة والمرشات وعدد من الأدوات الزراعية لعدد (20) أسرة مزارعة في وادي ترس بعزلة الشعوبة.

وأشاد مدير مديرية المعافر عادل المشمر، بهذا المشروع النوعي الذي سيكون له أثر تنموي في المجتمع الريفي.. داعياً الى التوسع في المشروع لاسيما وأن مديرية المعافر من أهم المناطق في زراعة البن.

وأكد "المشمر" بأن دعم المزارعين في هذا الظرف سيشجع الكثير على العودة لزراعة البن الذي  سيسهم في التنمية لاسيما وأن البن مطلوب في السوق المحلي والعالمي و اشتهرت به اليمن على مر التاريخ.

وأشار مدير المشروع المهندس/طه الحدثي، إلى أن المشروع يهدف الى تعزيز قدرة الاسر المزارعة المتأثرين بالأزمة على الصمود والاعتماد على الذات وتحسين سبل العيش المجتمعية والأصول الانتاجية، والذي يستهدف صغار المزارعين لشجرة البن مما قد يسهم في صمودهم وتحسين سبل عيشهم بصورة مستدامة.

حضر فعالية التدشين رئيس مؤسسة معكم التنموية الدكتور/عبدالحميد سيف، ونائب مدير مكتب الزراعة بالمديرية، ومندوب وكالة التيكا التركية الاستاذ منير كمال.