آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:53ص

أخبار المحافظات


مدير عام تربية أبين يتفقد سير العملية التعليمية بمجمع خولة للبنات بزنجبار

الإثنين - 15 نوفمبر 2021 - 09:55 م بتوقيت عدن

مدير عام تربية أبين يتفقد سير العملية التعليمية بمجمع خولة للبنات بزنجبار

أبين (عدن الغد) خاص

قام صباح اليوم الدكتور/ وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين بزيارة تفقدية لسير العملية التعليمية والتربوية لمدرسة مجمع خولة التربوي للبنات بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة أبين ، وكان في استقبال مدير عام التربية بالمحافظة الاستاذة القديرة والكفاءة الرائدة مديرة مجمع خولة التربوي الاستاذة ريما علوي القديري ووكيلة المجمع لشؤون الطالبات الاستاذة رائدة صالح علي والمعلمات بالمجمع . 
وخلال الزيارة طاف مدير التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري الفصول الدراسية واطلع على كراسات الطالبات لبعض المواد الدراسية للاطلاع على ماقطع من المنهاج وكذا الاستعداد لأختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول وتحدث مدير عام التربية للطالبات واستمع من الطالبات لعدد من الملاحظات والاحتياجات ذات الصلة بالعملية التعليمية .
واكد الدكتور المحوري في حديثه مع الطالبات حرص قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على تطوير التعليم وادخال الاساليب التعليمية الحديثة ورعاية المتفوقين من الطلاب والطالبات وتشجيع الابداع والموهبة عند الطلاب والطالبات ودعمهم وتشجيعهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم حتى بعد تخرجهم من الثانوية العامة وموصلة طموحهم في التعليم الجامعي وسنكون ممتنون كثيراً عندما نقوم بالوقوف الى جانب طالب او طالبة من ابنائنا الطلاب كأب مع ابنه او ابنته في تذليل وتسهيل وصولهم لمواصلة التعليم الجامعي او من كان منهم مستحق لمنحة خارجية وتمت عرقلته او واجهته صعوبات من جهات معينة او من اسباب مختلفة واستدل الدكتور المحوري بعدد من الطلاب والطالبات المتفوقين خلال العامين الماضيين من الذين حصلوا على منح دراسية خارجية وتمت عليهم بعض العراقيل واستعانوا بناء وقمنا بالمتابعة للجهات ذات العلاقة وبجهد خاص ولكنه مرحب به من القلب ونحن سعداء حين نعمل مع طلابنا والحمد الله وفقنا في حل اشكاليات تلك العراقيل ونجحوا في السفر الى الخارج لمواصلة الدراسة . 
وتمنى مدير عام التربية بالمحافظة التوفيق والنجاح ومستقبل زاهر للطالبات .

كما التقى الدكتور المحوري في اجتماع خص به مديرة المجمع خولة الاستاذة ريما القديري والوكيلة لشؤون الطالبات رائدة صالح وكذا المعلمات .
وفي اللقاء الذي ناقش فيه الدكتور المحوري مع ادارة ومعلمات المجمع عدد من القضايا والموضوعات والاحتياجات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية في مجمع خولة التربوي للبنات بمدينة ومديرية زنجبار .
ومن جانبة مدير عام التربية بالمحافظة اشاد بالدور الريادي الذي يقوم به مجمع خلولة للبنات في العملية التعليمية على مستوى المحافظة بشكل عام وكذا الجهود الطيبة لمديرة المجمع والمعلمات التي يبذلونها في تحسين وجودة التعليم في مجمع خولة التربوي للبنات بزنجبار .

ومن جانبها مديرة مجمع خولة الاستاذة القديرة ريما القديري ومعلمات المجمع قدمن
شكرهن وتقديرهن الكبيرين لمدير عام التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري لما يوليه من اهتمام ورعاية خاصة ودعم لمجمع خولة التربوي للبنات وكذا الجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب التربية بالمحافظة في النهوض وتحسين جودة التعليم على مستوى المحافظة أبين بشكل عام .
كما اكدا مديرة ومعلمات مجمع خولة التربوي للبنات انهن يستبشرين خيرا في تولي قيادة الدكتور وضاح المحوري لمكتب التربية بمحافظة أبين للنهوض وتطوير مستوى العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة .

رافق مدير عام التربية في الزيارة لمجمع خولة للبنات بزنجبار الاستاذ علي السليماني مدير الإعلام التربوي بمكتب التربية بالمحافظة أبين .

 

 الإعلام التربوي م/ أبين .