آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:15م

أخبار المحافظات


منظمة سماء للتنمية تنفذ محاضرة توعوية عن ظاهرة الغش في مدارس خنفر

الإثنين - 15 نوفمبر 2021 - 08:53 م بتوقيت عدن

منظمة سماء للتنمية تنفذ محاضرة توعوية عن ظاهرة الغش في مدارس خنفر

خنفر(عدن الغد)خاص:

نفذت منظمة سماء للتنمية والإرشاد محافظة أبين, صباح اليوم في ثانوية الفاروق بمدينة جعار, محاضرة توعوية, عن ظاهرة الغش في مدارس خنفر, واضراره على الفرد والمجتمع.

وقدم  الأمين العام للمنظمة الأستاذ سالم سعيد عبد القوي شرحاً وافياً عن الاضرار المترتبة لظاهرة الغش ونتائجها على الفرد و المجتمع, مشيراً انها ظاهرة سلبية تخلق مجتمع فاسد, يسيطر عليه الجهل والتخلق.

وتطرق إلى العلم قائلاً: ان العلم يبني بيوتاً لا اساس لها, والعلم عبارة عن نور وتبصرة للمجتمع, ملفتاً إلى ان ظاهرة الغش تفشت في امتحانات الثانوية العامة, مما اثر سلباً على مستوى الطلاب عند دخولهم كليات الجامعة وهذا يؤثر بدوره عند تخرجه لخلق كوادر متبلدة.

وأكد الأستاذ فضل عباس رئيس مجلس الآباء في ثانوية الزهراء بجعار, في مداخلته بان ظاهرة الغش لها اثر سلبي وكارثي على المجتمع والفرد, وان هناك اسباب ادت الى تفشي ظاهرة الغش في المدارس, وكذلك عوامل مساعدة ادت إلى تفشيها ايضاً منها ضعف بعض الإدارات المدرسية في محاربة ظاهرة الغش.

حضر المحاضرة التوعوية مدير ثانوية الفاروق الأستاذ محمد صالح الشعملي والأستاذ زياد صالح الشنبكي والأستاذ اكرم محمد حسين والأستاذ حسين العولقي واعضاء منظمة سماء للتنمية وعدد من معلمي ثانوية الفاروق وعدد من طلاب الثانوية.


*من أنور الحضرمي