آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:37ص

أخبار عدن


اختتام دورة منسقي الايديوز بمحافظتي عدن ولحج

الخميس - 11 نوفمبر 2021 - 05:33 م بتوقيت عدن

اختتام دورة منسقي الايديوز بمحافظتي عدن ولحج

عدن(عدن الغد)خاص.

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمنسقي الانذار الصحي المبكر الايديوز التي نظمها على مدى يومين البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

الدورة آلتي شارك فيها أربعين مشاركا من ثلاثة عشر مديرية بمحافظتي عدن ولحج هم ضباط الترصد من المرافق الصحية الجديدة.

وتهدف الدورة  إلى إدخال أكبر عدد من المرافق الصحية ضمن نظام الايديوز لضمان الحصول على البيانات الصحيحة والموحدة. 

المشاركين تلقوا المعارف النظرية والتطبيقية المتصلة بكيفية إدخال البيانات الخاصة بالترصد ...كما تم في نهاية الدورة توزيع التلفونات المحمولة على المشاركين وإدخال النظام الالكتروني لهم لضمان إرسال البيانات السليمة والدقيقة.

في ختام الدورة دعا الأخوين الدكتور ياسر عبدالله باهشم مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة والدكتور ادهم محمد عوض مدير عام الترصد ومكافحة الأمراض بوزارة إلى الإستفادة من التقنيات الحديثة في إنشاء قاعدة بيانات دقيقة تسهم في وضع المداميك السليمة للنظام الصحي .. لافتين إلى ضرورة التطبيق الأمثل لمفردات الدورة على صعيد الواقع العملي ونقل المهارات والمعلومات المكتسبة إلى زملاء المهنة لتعم الفائدة.

حضر ختام الدورة منسقي برنامجي الملاريا بعدن الدكتور جمال عبدالحبيب ولحج عادل السيد والدكتورة هناء السقاف مدير الترصد الوبائي بعدن.