آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-03:18ص
أخبار المحافظات

الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء محافظة حضرموت ترفع من قدرتها العملية والمهنية خلال عام ٢٠٢١م.

الخميس - 11 نوفمبر 2021 - 01:41 م بتوقيت عدن
الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء محافظة حضرموت ترفع من قدرتها العملية والمهنية خلال عام ٢٠٢١م.
حضرموت(عدن الغد)خاص.

ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء محافظة حضرموت لوقف التدهور البيئي بالوادي والصحراء أكد مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء محافظة حضرموت م. عمر محمد بن شهاب في تصريح لوسائل الإعلام إن عام ٢٠٢١م قد شهد انجازات كبيرة لفرع الهيئة علاوة على السنوات الماضية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وانعدام الموازنة التشغيلية والكادر الوظيفي وغيرها من الأمور التي تساعد في تطوير العمل بشكل أقوى الا أنه وبدعم من وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي و رئيس الهيئة السابق م. عمار العولقي  قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأخ المحافظ اللواء فرج سالمين البحسني ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري والوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء م.هشام محمد السعيدي المشرف على الفرع تذللت لنا الكثير من الصعاب.

حيث أكد مدير عام فرع الهيئة م. عمر بن شهاب أنه تم افتتاح مكاتب تنسيقية بمديرية القطن والمديريات الغربية ومديرية تريم والمديريات الشرقية لمساعدة السلطات المحلية بتلك المديريات ومساعدة المواطنين لمعالجة المشاكل البيئية بمناطقهم.

كما أشار م. بن شهاب ومن أجل ضبط المخالفات البيئية تم التنسيق مع إدارة الأمن والشرطة بوادي وصحراء محافظة حضرموت وكذلك الشرطة السياحية بوزارة الداخلية على منع المخالفات البيئية ومحاربة الصيد الجائر للحيوانات البرية وإلزام الجميع بالترخيص البيئي.

أما بالنسبة للبيئة النفطية تم التنسيق مع الجهات المعنية بالرقابة على النشاطات النفطية ومعالجة المشاكل البيئية بموجب المعايير الدولية المتعارف عليها والعمل ضمن الفريق الواحد لمعالجة أي مشكلة بيئية وفقا للصلاحية القانونية لكل جهة.

كما أوضح م. بن شهاب أنه تم التواصل مع عدد من المنظمات الدولية والمحلية  فيما يتعلق بإدارة الكوارث الطبيعية والانذار المبكر والتكيف على التغيرات المناخية والتخفيف من التلوث البيئي ورفع قدرات المجتمعات المحلية في القضايا البيئية وخاصة بعد ما رفع فرع الهيئة نداء بشأن هذه القضايا.

وفي نهاية التصريح أكد مدير عام فرع الهيئة على تنامي المشاريع المرخصة بيئيا وتوقيف عدد من المشاريع المخالفة للمعايير البيئية وتم معالجة اشكالياتها، داعيا الجهات العليا بالاهتمام بالجانب البيئي لما له من أهمية قصوى على حياة الناس بشكل مباشر وإسناد فرع الهيئة بالمتطلبات الرئيسية للقيام بمهامه على الوجه المطلوب.