آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-05:33م

أخبار المحافظات


لحج .. جمعية الصمود النسوية تعقد دورة تدريبية لـ30 كادر تربوي حول بناء القدرات في مجال صياغة التقارير والقدرات الادارية

الثلاثاء - 09 نوفمبر 2021 - 08:47 م بتوقيت عدن

لحج .. جمعية الصمود النسوية تعقد دورة تدريبية لـ30 كادر تربوي حول بناء القدرات في مجال صياغة التقارير والقدرات الادارية

لحج (عدن الغد ) فهد العكمة

نفذت صباح اليوم جمعية الصمود النسوية لحج الدورة التدريبية لبناء قدرات النساء العاملات في مكتب التربية والتعليم لحج على كيفية اعداد وصياغة وكتابة التقارير والخطط الادارية ضمن مبادراتها بالشراكة مع منظمة البحث عن ارضية مشتركة(SFCG ) بتمويل من الحكومة الكندية. 
واثناء عملية التدشين اشار الاستاذ محفوظ علي الكيلة مدير ادارة التربية والتعليم مديرية تبن على اهمية امتلاك المفاهيم لصياغة التقارير والخطط الادارية وفق المعايير والضوابط العملية والتي بمثابة مفاتيح في الاعداد الخطط والتقارير يتم عبرها التخطيط السليم والناجح في كافة المشاريع.. ختتما كلمته جهود السلطات المحلية والتربوية بالمحافظة والمديرية لمساندة سير العملية التعليمية في ظل قساواة الظروف العصبة.. ، مثمنا عمق المبادرة في تعزيز القدرات ضمن مشروع جمعية الصمود متنميا الشفاء العجل لرئاسة الجمعية ممثلة بالاستاذة انيسة محمد عبيد .

كما نوهت الاستاذ انتصار مسعد محمد مديرة ادارة الصحة المدرسية بعد ان نقلت تحايا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ فهمي بجاش واعتذاره عن الحضور ... الاستفادة من الدورة والمشاوكة الفاعلة ومتمنية التوفيق للمشاركين.

من جانبه الاستاذ أكرم عادل مسؤول مشروع المراة والسلام في منظمة البحث عن ارضية مشتركة ، مشيرا لمختلف التدخلات للمنظمة في اطار المحافظة ومديرية تبن بمافيها الجمعيات والمؤسسات  للنهوض بالمجتمع في صنع القرار من خلال عدة مشاريع ( للمرأة والسلام ) على حد قوله متمنيا الاستفادة للمشاركين في الدورة.

وعلى نفس الصعيد اوضح منسق الجمعية الدكتور فوزي عدنان سعيد ان هذه الدورة التي تستمر طيلة خمسة ايام يتلقى خلالها المشاركون.والمشاركات جملة من المفاهيم لتنمية قدراتهم الفنية في مجال صياغة التقارير والخطط الادارية والتعرف على خطواتها وسماتها المتميزة.. لافتا بان هذه الدورة  تاتي ضمن مشاريع الجمعية لهذا العام  ،معرجا ان الدورة تُمهد لتذليل العثرات التي تعيق العنصر النسوي كثيرا أثناء مشوارهن في اعداد التقارير والخطط في محيطها الاداري كي تتمكن من خلق تنوعا اجتماعيا متبادلا مع غيرها من الذكور ، شاكرا منظمة البحث عن ارضية مشتركها وتمويل الحكومة الكندية ...هذا وقد شهد اليوم الاول تفاعلا ايجابيا من المشاركين لعدد من مفاهيم الدورة التي اقيمت بمدرسة خديجة للبنات في صبر بمديرية تبن.


الاعلام التربوي م. تبن