آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:08م
أخبار المحافظات

مستشفى الأمل العربي بالحديدة يحتفي باليوم العالمي للأشعة

الثلاثاء - 09 نوفمبر 2021 - 10:45 ص بتوقيت عدن
مستشفى الأمل العربي بالحديدة يحتفي باليوم العالمي للأشعة
الحديدة(عدن الغد)أحمد كنفاني:

نظمت أقسام الأشعة التشخيصية في مستشفى الأمل العربي محافظة الحديدة اليوم فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للأشعة الذي يصادف الـ8 من نوفمبر من كل عام.

وفي الفعالية أكد مدير عام المستشفى بالمحافظة الدكتور عبدالمجيد اليوسفي أن الإحتفال باليوم العالمي للأشعة في شهر نوفمبر من كل عام يهدف لزيادة الوعي والتعريف بأنواع الأشعة ومختلف تطبيقاتها ومستجدات الأجهزة التي ساهمت بشكل كبير في اكتشاف العديد من الأمراض والأورام، ووسائل الوقاية والحماية من الإشعاع الصادر من الأشعة.

وأشار الدكتور اليوسفي الى الدور الأساسي لأخصائيي الأشعة ومصوري الأشعة كأجزاء من فريق الرعاية الصحية في سيناريوهات طبية لا حصر لها وغير محدودة، والمعايير التعليمية والمهنية العالية المطلوبة من جميع الموظفين العاملين في التصوير الطبي.

مثمنا جهود الكادر الطبي والتمريضي والموظفين بالمستشفى في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضى.

تخللت الفعالية بحضور نائب مدير عام المستشفى أحمد الجبل، والإستشاري الدكتور أحمد عبدالرحمن هاشم، والإستشاري الدكتور مازن الكلالي، والاستشاري الدكتور هاني الدبعي ، والدكتورة سيفيتا كريم، عرض مواد تثقيفية وتوعوية حول الأشعة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المجتمع عن الأشعة والتصوير الطبي وتكريم موظفي أقسام الأشعة بالشهادات التقديرية.