آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-04:02م

أخبار وتقارير


على خلفية قضايا نشر.. نيابة رصد بيافع تستدعي الصحافي منير العُمري

الإثنين - 08 نوفمبر 2021 - 11:31 م بتوقيت عدن

على خلفية قضايا نشر.. نيابة رصد بيافع تستدعي الصحافي منير العُمري

رصد(عدن الغد)خاص:

استدعت نيابة رصد الأبتدائية بمديرية رصد يافع محافظة أبين مدير مكتب الإعلام بمديرية سرار، الصحافي منير علي منصور العُمري، للمثول أمامها يوم الأثنين 15 نوفمبر 2021م، على خلفية قضايا نشر.

ويأتي استدعاء النيابة بناء على شكوى تقدّم بها المدير السابق للمركز الصحي بالمديرية نائف سعيد شيخ، ضد الصحافي "العُمري" بشأن تناولات صحفية للأخير بعدد من وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عن تدهور الخدمات الصحية بالمركز الصحي والعبث ببعض ممتلكاته،ومطالبة الأهالي بضرورة تغيير مدير المركز لإنتشاله من وضعه المزري.

وكان الصحافي منير العمري قد تم استدعاءه واعتقاله من قبل الحزام الأمني بمديرية سرار واخضاعه للتحقيق يوم 27 أكتوبر المنصرم لذات السبب، في تعدٍ وأضح وهتكاً صارخ لقانون الصحافة والمطبوعات الذي ينص على إلغاء عقوبة حبس الصحفي في قضايا النشر.

ويأتي هذا التصعيد ضد "العمري" في ظل رفض المدير السابق للمركز الصحي نائف سعيد شيخ لقرار تغييره الصادر من قبل مدير عام المديرية ومدير مكتب الصحة مطلع شهر أكتوبر المنصرم، وعدم السماح للمدير الجديد للمركز بممارسة مهامه وعدم السماح أيضاً للجنة المكلفة بجرد المعدات والأجهزة الطبية وفحص ومراجعة الحسابات المالية للمركز الصحي بمباشرة عملها رغم مرور أكثر من خمسة أسابيع على قرار إقالته.