آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-04:16م

أخبار عدن


الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يقيم حفل توديعي لطلاب كلية العلوم الإدارية قسم إدارة صحية "دفعة الفقيد طلال ياسين"

الإثنين - 08 نوفمبر 2021 - 07:32 م بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يقيم حفل توديعي لطلاب كلية العلوم الإدارية قسم إدارة صحية "دفعة الفقيد طلال ياسين"

عدن (عدن الغد) خاص:

 

برعاية من محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس ورئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن, صباح اليوم الإثنين, في قاعة سبأ الحفل التوديعي لطلاب كلية العلوم الإدارية قسم إدارة صحية الدفعة 14 دفعة الفقيد طلال ياسين.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم, تلتها كلمة الخريجين القاها الطالب حسني منصور شكر في بدايتها الحاضرين وأولياء أمور الطلاب الخريجين.
وترحم الخريج حسني على الدكتور محمد غرامة رئيس ومنشئ قسم الإدارة الصحية في جامعة عدن, كما ترحم على زميله طلال ياسين.
وشكر أسرة كلية العلوم الإدارية  وقسم الإدارة الصحية ممثلة برئيسها ونائبه وكل المعلمين والمعلمات.
وفي ختام كلمته شكر الخريج حسني منصور جميع أعضاء اللجنة التحضيرية وكل من دعم وساهم في إنجاح الحفل.

بعد ذلك القى الدكتور سالم عمر عوتق نائب رئيس القسم كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الحفل الكبير مهنئا الطلاب الخريجين والطالبات بالتخرج، معربا عن سعادته برؤية طلاب الجامعة يرتدون وشاح التخرج في يوم لن يتكرر في حياتهم فهو ختام لمرحلة تعليمية وبداية للحياة العملية، فيوم التخرج هو اللحظة الأسمى في حياة طالب العلم، حيث يرى ثمار جهده وتعبه خلال الفترة الماضية، وأنه حقق الأماني المطلوبة وتكللت بالنجاح.
كما شكر الدكتور سالم عوتق أعضاء الإدارة التدريسية في كلية العلوم الإدارية, وشكر القائمين والراعين للحفل.
كلمة الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن القاها الأمين العام للاتحاد "أحمد الميسري" ترحم في بدايتها على الشهداء وتمنى الشفاء للجرحى.
وأضاف :"زملائي الطلاب إنّ ميادين العمل اليوم تنتظركم لتكسوها عملا ، وإن هناك من أبناء هذه البلد من ينتظر أحدا منكم للأخذ بيده  من هماً اصابه ورفعه عنه،
إننا نعلم حجم المعاناة التي لاقيتموها ، وشدة الكرب الذي احتواكم ،  لقد كان طريقكم مظلما ووعرا ، فبينما كان اقرانكم في مختلف البلدان يدرسون ويتنعمون بأفضل الخدمات كنتم أنتم هنا تدرسون بين الحر والحرب ولكن عبرتم  وانطبق عليكم قول الشاعر "كعود زاده الاحراق طيبا".
وتابع :"وها أنتم اليوم هنا خريجين بين أهاليكم ترفعون قبعاتكم فترتفع رؤوسهم وتضحكون فتذرف أعينهم فرحا وفخرا...
يارواد العلم ، يا أهل السيادة والريادة لقد عايشتم المعاناة وذقتم مرارتها ، فلا تذيقوها غيركم ،انتقاما وظلما كونوا رموزا للعطاء ، دروعا للبلد واجعلوا مخافة الله نصب أعينكم".
واختتم الميسري كلمته بالقول:" لاننسى ان نشكر كل من كان عونا وسندا للطلاب وعلى راسهم المجلس الانتقالي الجنوبي والأب الروحي لكل مواطن محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس وأيضا نشكر قيادة جامعة عدن ممثلة بالاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور ولا ننسى ان نشكر عضو دائرة الشباب الأخ الكريحي كنعان".

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية وفقرات غنائية.
الجدير بالذكر ان هذا الحفل هو خامس حفل من 27 حفل سيقيمها  الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن  لطلاب كليات جامعة عدن برعاية من محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس ورئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور.