آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:43م

أخبار المحافظات


لحج .. زيارة تفقدية لمدير عام طورالباحة وتربية المديرية لوادي شعب .

الإثنين - 08 نوفمبر 2021 - 04:44 م بتوقيت عدن

لحج .. زيارة تفقدية لمدير عام طورالباحة وتربية المديرية لوادي شعب .

لحج (عدن الغد ) صلاح بن غالب

نفذت اليوم الاثنين قيادة السلطة المحلية بمديرية طور الباحة م/لحج وقيادة التربيه بالمديرية زيارة تفقدية إلى منطقة وادي شعب شمال شرق المديرية.

وقال مدير عام المديرية عبدالرقيب البكيري أن منطقة شعب كانت في الصدارة بالتعليم منذ ثلاثينيات القرن الماضي بدليل تبوئ كوكبة من أبناءها مناصب عليا في الدولة ،أعلاها على سبيل المثال لا الحصر رئيس أول جمهورية بعد الاستقلال الرئيس الراحل قحطان الشعبي ، ورئيس حكومته عبداللطيف الشعبي آنذاك.
من جانبه أوضح مدير تربية طور الباحه عفيف الجعفري بأن زيارة قيادة السلطة المحلية جاءت بالتنسيق ومتزامنة مع نزول قيادة مكتب التربية والتعليم بالمديرية للزيارات إلى مدارس وادي شعب.
حيث تم زيارة مدرستي معاذ بن جبل للتعليم الاساسي والثانوي(بنين ) ومدرسة قحطان الشعبي للتعليم الاساسي والثانوي (بنات)
وأضاف الجعفري استمعنا لأهم الصعوبات التي تواجه التعليم هناك والعمل على حلحلة تلك المعوقات .

وشدد الجعفري على ضرورة تكاتف الجهود من الجميع لإعادة إرث التعليم في وادي شعب مسقط رؤوس العظماء الذين سجل لهم التاريخ صحفات طويل من الكفاح والنضال ضد الجهل والتخلف بتلك الحقبة الزمنية .
ووجه الجعفري إدارتي المدرستين بضرورة الانضباط الاداري وعدم التساهل في غياب المعلمين والطلاب جمعياً وخص منهم طلاب المرحلة الثانوية .

ولاقت زيارة قيادتي السلطة المحلية وتربية المديرية ارتياحاً واسعاً بين أبناء منطقة شعب في داخل البلاد وخارجها .

رافقهم بالزيارة الامين العام للمجلس المحلي للمديرية محمد الجعللي وعبدالمحبوب الشعبي مدير التخطيط بالمديرية وفريق التوجية وعدد من رؤوساء الاقسام بتربية المديرية .