آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-08:26ص

أخبار عدن


وفود من الامم المتحدة والسفارة الهولندية يزورن مقر اتحاد نساء اليمن بعدن ويشيدون بجهود الاتحاد

الجمعة - 05 نوفمبر 2021 - 02:51 م بتوقيت عدن

وفود من الامم المتحدة والسفارة الهولندية يزورن مقر اتحاد نساء اليمن بعدن ويشيدون بجهود الاتحاد

عدن(عدن الغد)خاص.

قام  صباح(( الخميس)) وفد  من منظمة الأمم المتحدة  وممثلة السفارة الهولندية لمقر اتحاد نساء اليمن بعدن وكان باستقبلهم كلا من  الاستاذة فاطمة مريسي رئيسة الاتحاد واعضاء الهيئة الإدارية والعميد / علياء صالح مديرة دائرة المرأة في وزارة الداخلية والاستاذه/فائزة عبدالمجيد مديرة تنمية المرأة ومستشارة وزير الشؤون الاجتماعية الذيم رحبو بالوفد شاكرين لزيارتهم.

وتطرقت الأستاذة/  فاطمة رئيس اتحاد نساء اليمن بعدن الى المهام الخدماتية التي يقدمها الاتحاد من دعم نفسي وقانوني و الانشطة التي يقوم بتنفيذها.

 واستعرضت رئيسة الاتحاد  المشاريع التي ينفذها الاتحاد بدعم من منظمة UNFPA  ومنظم. GIZ   وUNDP  وهو مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي وتعزيز الحماية من كوفيد 19 واكدت الى اهمية وجود دار الايواء في الاتحاد وما يقدمه من خدمات للمعنفات.

كما تحدثت العميد/ علياء حول أهمية دور الشرطة النسائية واهمية الحماية الأمنية .

واشادت بجهود اتحاد نساء اليمن  لما يقوم به من ربط العلاقة بوزارة الداخلية وعملية تشبيكك باستقبال النساء المعنفات ووضعهن في دار الايواء كما تطرقت بحديثها الى علاقة مركز المرأة في وزارة الداخلية والتي ليس وليدة اليوم ولكن من زمن طويل.

وبالأخير شكرت الوفد بهذه الزيارة وإتاحته الفرصة لتعرف عن دور الشرطة النسائية.

 كما تطرقت في الزيارة الأستاذة/ فائزة عن دور وزارة الشؤون الاجتماعية وما يقوم به من عملية تواصل مع اتحاد نساء اليمن عدن وأهمية دور وزارة الشؤون الاجتماعية بما بقدمة في جانب العنف القائم على النوع الاجتماعي مع منظمات المجتمع المدني.

  وقدمت الأستاذة/فاطمة مريسي بالشكر الجزيل للوفد الزائر لاتحاد نساء اليمن بعدن

متمنية  ان ينال اعجابهم بالخدمات التي يقدمها الاتحاد الذي اثبت للجميع انه افضل الاتحادات التي يقوم بواجباته ومسئولياته.