آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:36ص
أخبار عدن

مؤسسة "أنصار تنمية " تختتم تكريم المجالس المحلية والمجتمع المدني بشهادات مشاركة .

الخميس - 04 نوفمبر 2021 - 07:50 م بتوقيت عدن
مؤسسة "أنصار تنمية " تختتم تكريم المجالس المحلية والمجتمع المدني بشهادات مشاركة .
عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة "أنصار تنمية وحماية المجتمع بالتعاون مع برنامج تنمية الرواد، ضمن  "مركبة التغير الخاصة في الحوكمة والإدارة المحلية إثناء الصراع " الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل المجالس المحلية والمجتمع المدني في مديريتي " المنصورة – خور مكسر والتي استمرت خلال الفترة 1-4 نوفمبر 2021م .

بحضور مدير مديرية خور مكسر أ/ عواس محمد الزهري ، أ/ أقدار مختار – رئيسة مؤسسة أنصار تنمية وحماية المجتمع ، وبمشاركة عدد من أعضاء السلطة والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين.

في اختتام التدريب رحبت أ / أقدار مختار – رئيسة مؤسسة أنصار تنمية وحماية المجتمع .. بحضور مدير مديرية خور مكسر وكل المشاركين من السلطة والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين.. متمنية لهم الاستفادة من التدريب وتطبيقه على ارض الواقع ، وخلق شراكة حقيقية بين السلطة المحلية و المجتمع المدني من اجل بلورة فتح طريق تفاهم بين الشارع والسلطة المحلية للوصول إلى رسم خارطة الطريق بين أعضاء السلطة المحلية والمجتمع المدني .

واشارت  ا/ اقدار الى ان هذه الدورة  تهدف الى تعزيز دور المجالس المحلية في المجتمعات المحلية من خلال تقديم التدريب النوعي حول العديد من المفاهيم الخاصة في مجال الحوكمه وكيفية إدارة موارد الدولة في ظل الحكم الرشيد بهدف تنمية قدرات أعضاء المكاتب التنفيذية والمنتمين للمجالس المحلية لتلبية احتياجات المواطنين في المحليات المصغره .
 
واختتمت قائلة ": اشكر رئاسة السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ / احمد حامد لملس محافظ محافظة العاصمة عدن ، أ/ فهد الخليفي – مستشار المحافظ، أ/ عبد الرؤوف زين - وكيل الشباب، على تعاونهم وتذليل الصعوبات رغم الظروف الحاصلة في عدن .. مشيدة بجهود طاقم فريق عمل مؤسسة "أنصار تنمية وحماية المجتمع في إنجاح الأنشطة.

وأشارت أ/  " سحر الشعبي – مديرة العلاقات العامة بان مؤسسة أنصار تنمية وحماية المجتمع عملت العديد من البرامج التنموية والحماية والإغاثة إثناء وبعد الحرب وخاصة في التمكين السياسي للشباب والمرأة والقرارات الأممية والحقوقية .

وتعرف المشاركون من المدرب أ/ وليد عبد الحفيظ – استشاري في الحوكمة والتعزيز المؤسسي ": محاور عن  مفاهيم مبادئ حول الحوكمة وتحديات الحكم المحلي إثناء النزاع ،  والحكم المحلي والسلطة المحلية ، وإدارة تطوير الخدمات العامة ، وادرة تطوير الموارد العامة المحلية .

في ختام التدريب تم التكريم  بشهادات مشاركة  .