آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار عدن

ممثلون مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج يشاركون في الورشة التدريبية في تطبيق نظام KOBO بعدن (نسخة إضافية)

الخميس - 04 نوفمبر 2021 - 04:01 م بتوقيت عدن
ممثلون مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج يشاركون في  الورشة التدريبية في تطبيق نظام KOBO بعدن (نسخة إضافية)
عدن (عدن الغد) خاص.

برعاية وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق سالم العكبري نفذت وزراة التربية والتعليم بالشراكة مع منظمة اليونيسف ووحدة إدارة البرامج الورشة التدريبية في تطبيق نظام ال KOBO بتمويل من الشراكة العالمية للتعليم بقاعة شبام فندق كورال في العاصمة المؤقتة عدن الاربعاء الموافق 4/ 11/ 2021م.

وافتتحت الورشة التي حصرها من مكتب التربية والتعليم محافظة لحج كلا من مدراء ادارات  الاحصاء، والنظم،والخارطة المدرسية.. بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ ياسر علي عبدالله رئيس الفريق الفني لنظام المعلومات التربوية EMIS حيث قال : 
في البدء نرحب بالحاضرين جميعا كلا باسمه وصفته  وننقل لكم تحيات معالي وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لنظام المعلومات التربوية الايميس الذي يتابع كل الأمور الفنية منذ قرار تعيين اللجنة .
كما انقل لكم تحيات أعضاء اللجنة الإشرافية بقيادة الاستاذ عبدالله عثمان رئيس المكتب الفني والدكتور صالح مقطن نائب رئيس المكتب الفني والفريق الفني للجنة الذي كان له الدور الأكبر في إنجاح وتسهيل كثير من الصعاب ووضع مصلحة الوزارة في المقام الأول وجهد المنظمات المانحة وعلى رأسها منظمة اليونيسيف الداعم الرئيسي وايضا لا ننسى جهد وحدة إدارة البرامج .
واضاف الأستاذ ياسر : ولعل البعض لا يعلم أن هذا المشروع هو اول بوادر نجاحه باذن الله وننتظر  المزيد من الدعم وخاصة التزامات بقية المنظمات الراعية لهذا المشروع من التجهيزات والبنية التحتية والنظام الرئيسي للايميس .. شاكرين إتاحة هذه الفرصة نيابه عن اللجنة الإشرافية .

كما ألقى السيد ناصر قدورة مدير التعليم بمنظمة اليونيسف عدن، كلمة أكد على ضرورة العمل بمثل هذه البرامج لما لها من أهمية بالغة في تحديد وتوصيف البيانات بشكل صحيح حتى تظهر لنا المعلومات الدقيقة لأي احصائيات تخص الجانب التربوي والتعليمي ، مثمنا جهود القائمين على وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري .

وبعدها تم استعراض وشرح نظام الكوبو من قبل المهندس ردفان عبدالفتاح ثابت للمشاركين من المحافظات الخمس ( عدن - تعز - لحج - أبين - الضالع ) ، عبر شاشة العرض الداتا شو ، موضحا لهم خطوة بخطوة نظام الكوبو وطريقة تثبيته في أجهزتهم وكيفية التعامل معه خلال فترة  عملية المسح التي ستستهدف الخمس المحافظات بعد الانتهاء من الورشة ، متلقيا بعض الاستفسارات والأسئلة من قبل المشاركين والرد عليها .

حضر الورشة السيد ليون جاسكين مدير التعليم في المكتب الإقليمي لليونيسف الاستاذ جواد الابلي أخصائي التعليم بمكتب اليونيسف عدن. 

 

الإعلام التربوي