آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار عدن

برعاية وزير الصحة العامة والسكان.. تدشين مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية والكوادر التعليمية بعدن

الخميس - 04 نوفمبر 2021 - 12:13 م بتوقيت عدن
برعاية وزير الصحة العامة والسكان.. تدشين مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية والكوادر التعليمية بعدن
عدن(عدن الغد) عارف الضرغام:

تم صباح اليوم بمبنى الرعاية الصحية الأولية بمديرية المنصورة محافظة عدن تدشين مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية للمدارس لعدد 4 محافظات في الجمهورية اليمنية المرحلة الثانية (عدن- تعز- مأرب- حضرموت)، وتم التدشين برعاية معالي الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان، وبتمويل كريم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث.

وقد تم تخصيص 10 عربات مجهزة تجهيزاً كاملاً تحمل طاقما طبيا مكونا من 4 أفراد  مهمتهم النزول إلى مدارس المحافظة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية، وقد توزعت العربات إثر الانتهاء من تدشين المشروع على مديريات محافظة عدن.

وقد ألقى لدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية كلمة نيابة عن الوزير أكد فيها أهمية مشروع الصحة المدرسية، مشيداً بنجاحه في محافظة عدن في مرحلته الأولى، الأمر الذي دعا إلى تعميمه إلى عدة محافظات.

وأشار إلى أن المشروع يقدم الخدمات الصحية الأساسية، كما يقدم بعض المساعدات الطبية.

وشكر في ختام كلمته مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وكذلك منظمة الأمين على تقديم العون والمساعدة للجمهورية اليمنية  ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان.

وفي تصريح للدكتورة نور الكوني مديرة الصحة المدرسية في محافظة عدن المنسق العام لجميع المحافظات قالت: يتم اليوم تدشين المرحلة الثانية من مشروع الصحة المدرسية بتوزيع العربات على مدارس مديريات محافظة عدن.

وذكرت أن المشروع يستهدف 4 محافظات هي عدن وتعز ومأرب وحضرموت، ومهمته تقديم الفحص الدوري والدعم النفسي والتوعية الصحية لحماية لأطفالنا، وكذلك التوعية بفيروس كوفيد19، وحث المعلمين على أخذ اللقاح.

من جهته أعرب الدكتور محمد درباع المدير الإقليمي لمنظمة الأمين عن سعادته لتدشين هذا المشروع واعتبره بداية طيبة لمشاريع صحية وتنموية أخرى.

شاكرا وزير الصحة والإخوة في وزارة الصحة والكوادر الطبية اليمنية على تعاونهم في تنفيذ المشروع وإنجاحه.