آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

الوكيل الكثيري يشدد على أهمية سرعة إنجاز المشاريع الصحية وفقا للمواصفات الفنية بحضرموت

الإثنين - 01 نوفمبر 2021 - 11:09 م بتوقيت عدن
الوكيل الكثيري يشدد على أهمية سرعة إنجاز المشاريع الصحية وفقا للمواصفات الفنية بحضرموت
سيئون(عدن الغد) خاص:

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري اليوم ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي , على سير العمل

الجاري في مشروع استكمال مبنى المركز التخصصي لأمراض وجراحة القلب بسيئون البالغ كلفته الاجمالية ( مليون و101 ألف و191 دولار ) بتمويل من السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء من نسبة وادي حضرموت من مبيعات النفط  ، وتنفذه مؤسسة احمد قائد الواقدي .

وتعرّف وكيل المحافظة و مدير عام مكتب الصحة  من المهندس المشرف والمقاول المنفذ على نسبة الانجاز في المشروع التي بلغت40 في المائة ، والذي بدء العمل به في نهاية شهر يوليو 2021م .

وخلال تلك الزيارة وجه الوكيل باعتماد تشطيبات الدور الأول وقسمي الادارة والعيادات مع ملحقاتهما ، مشددا على سرعة إنجاز المشروع وفقا للمواصفات الفنية المعتمدة والفترة الزمنية المحددة.

كما اطلع الوكيل الكثيري والدكتور العمودي على سير العمل الجاري في مشروع المبنى الأكاديمي التعليمي بهيئة مستشفى سيئون العام البالغ كلفته الاجمالية ( 2 مليون و 66  ألف و851 دولار ) بتمويل السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء من نسبة وادي حضرموت من مبيعات النفط  ، وتنفذه مؤسسة رند للمقاولات ، الذي وضع حجر الاساس للمبنى في يناير 2020م , مستمعا من الجهة المنفذة الى شرح حول سير العمل في المشروع الذي يسير العمل فيه بوتيرة عالية لهدف انجازه في وقته المحدد  .

كما اطلع الكثيري والعمودي على سير العمل في مشروع مبنى قسم الترقيد بهيئة مستشفى سيئون العام  المكوّن من طابقين ويحتوي على غرف رقود خاصة وعامة و مصالح إدارية وعامة للمبنى البالغ كلفته  ( 603 الف دولار ) ، بتمويل من السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء  من حصة الوادي والصحراء من نسبة مبيعات النفط.

وشدد الوكيل الكثيري خلال هذه الزيارة التي تعد ليس للمرة الاولى , على المنفذين لتلك المشاريع الحيوية في القطاع الصحي بأهمية سرعة التنفيذ وفقا والمواصفات وجدول الكميات وما جاء في اتفاقيات التنفيذ وفي الوقت المحدد لها ... مؤكدا بان تلك المشاريع ستسهم بالرقي بالواقع الصحي وستخفف عملية الازدحام بالهيئة وفقا والتصاميم التي اعدت لذلك ومواكبة الحداثة في المنشآت الطبية للدول المجاورة .

رافق الوكيل ومدير عام مكتب وزارة الصحة , مدير عام هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / أنيس عيديد ومدير إدارة المشاريع بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان المهندس / غازي الجابري ومديري المؤسسات المنفذة والمهندسين المشرفين وعدد من المختصين .

من / جمعان دويل