آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

إدارة رياض الاطفال بأبين تدشن دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال برصد وسرار

الإثنين - 01 نوفمبر 2021 - 10:21 م بتوقيت عدن
إدارة رياض الاطفال بأبين تدشن دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال برصد وسرار
أبين(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور وضاح صالح المحوري وبتمويل من مؤسسة يافع للتنمية البشرية دشنت ادارة رياض الاطفال بشعبة التعليم بمحافظة ابين ممثلة بالاستاذة نعمة سالم علي صباح اليوم في قاعة ثانوية سالم صالح برصد الدورة التدريبية لمربيات رياض الأطفال لمديرتي رصد وسرار للفترة من 1-4 نوفمبر الجاري 2021 وذلك بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية رصد الاستاذ عادل شيخ ورئيس قسم رياض الاطفال بمكتب التربية رصد الاستاذ مطيع السرحي ومندوب مؤسسة يافع للتنمية البشرية ومدير مكتب الاعلام بالمديرية فضل الحربي.

وفي تدشين الدورة القى شيخ كلمة الافتتاح شكر فيها مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور المحوري على اهتمامه برياض الاطفال واشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها مديرة رياض الأطفال بالمحافظة الاستاذة نعمة سالم من اجل تطوير عمل رياض الاطفال، في رصد وباقي مديريات المحافظة، واستعرض شيخ تطور وتوسع الرياض في المديرية مشيرا الى عدد من رياض الاطفال التي سيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة في عددا من مناطق المديرية.

واضاف شيخ ان عقد مثل هذة الدورات لمربيات الرياض تشكل اهمية كبيرة ، ويجب على المتدربات في هذه الدورة الاستفادة منها واستيعاب كل ماسيتلقونه خلال ايام الدورة ، لتطبيقه على الواقع.

وفي مستهل كلمتها في التدشين قدمت الاستاذة نعمة سالم شكرها لمدير التربية بمديرية رصد عادل شيخ ورئيسي قسم الرياض بمديرتي رصد وسرار على تعاونهم وتسهيل عمل ادارة الرياض في رصد وماقاموا به من تنسيق وترتيب لاقامة هذه الدورة.

واضافت بان دورة المربيات هذه تقام بتمويل من مؤسسةيافع للتنمية البشرية والذي نعبر لهم عن شكرنا وعظيم امتناننا للمؤسسة ممثلة برئيسها الدكتور عبدالرب الحدي على دعمهم السخي لاقامة الدورة.

واوضحت نعمة بان الدورة تهدف لاكساب مربيات الرياض مهارات معرفية من اجل الارتقاء بعمل واداء رياض الاطفال على اسس علمية متطورة ستساهم في ارتقاء وتطوير العملية التعليمية بشكل عام .

هذا وسيتلقى مربيات الرياض  المشاركات في الدورة على مدى 4 ايام على يد المدرب الاستاذ ثابت المخيري عدد من الاسس والمفاهيم العلمية الحديثة حول المنهج ووسائله التعليمية وطرقه وكيفية أدارة المربية للصف، اضافة الى كيفية التعامل مع الطفل.


*من محمد عبيد