آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-07:11م

أخبار وتقارير


قيادي في الحراك: التفجيرات بعدن لن تكون الأخيرة.. وهذه هي الحقيقة!

الإثنين - 01 نوفمبر 2021 - 10:14 ص بتوقيت عدن

قيادي في الحراك: التفجيرات بعدن لن تكون الأخيرة.. وهذه هي الحقيقة!

(عدن الغد)خاص:

علق القيادي في الحراك الجنوبي، عبد العزيز قاسم على التفجير الإرهابي الأخير الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي قبل أيام وراح ضحيته عدد من الأبرياء بينهم أطفال.

 

وقال قاسم في تصريح لوكالة سبوتنيك، إن الحرب الدائرة والخلافات السياسية تعد مناخا مناسبا جدا لمثل تلك التفجيرات الإجرامية الإرهابية.

 

وأضاف قاسم  لا شك أن زيارة المبعوث الأوروبي إلى عدن قبل أسبوعين، والتقارب بين قوات تابعة لطارق صالح وقوات تابعة للانتقالي برعاية سعودية، علاوة على تصريحات رئيس المجلس الانتقالي لصحيفة عكاظ السعودية، وهذه التفجيرات ليست الأولى ولا أعتقد أن تكون الأخيرة.

 

وأكد قاسم أن الوضع بالفعل غير مستقر، وهناك رغبة لدى بعض العناصر بعدم استقرار عدن، والإشكالية تكمن في أن الحرب تشكل مناخا مناسبا لمثل تلك العمليات، كما أن الحديث عن التسويات قد يدفع جهات بعينها للعمل على تفجير الأوضاع، نظرا لأن عملية التسوية قد لا تستهوي بعض الفئات.

 

وأوضح القيادي في الحراك الجنوبي، أن المسألة متشابكة ومعقدة، وتحتاج إلى تسوية عادلة تطرح من خلالها القضايا بكل وضوح بعيدا عن التحالفات والتحزبات التي تضر جميع الأطراف، فالأمر قد يكون تصفية حسابات سياسية من جانب بعض القوى التي ترى أن الاستقرار قد يشكل ضررا بالنسبة لها، وهنا يمكن أن يتحول الإرهاب ذريعة لتحقيق أهداف تلك الجهات.