آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

أخبار وتقارير


"غروندبرغ": الإمارات تلعب دورًا هامًا في دعم تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن

الخميس - 28 أكتوبر 2021 - 10:03 م بتوقيت عدن

"غروندبرغ": الإمارات تلعب دورًا هامًا في دعم تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن

عدن (عدن الغد) متابعات:

اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ ، اليوم زيارته الأولى إلى الإمارات العربية المتحدة حيث عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين و يمنيون من مكوّنات سياسية مختلفة والقطاع الخاص.


تبادل السيد غروندبرغ الآراء مع المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش ووزير الدولة للشؤون الخارجية خليفة شاهين حول آخر التطورات في اليمن وجهود الأمم المتحدة المستمرة لاستئناف حوار سياسي شامل ومستدام بين الأطراف اليمنية.


وقال السيد غروندبرغ: "تلعب الإمارات العربية المتحدة دورًا هامًا في دعم تسوية سياسية شاملة بقيادة يمنية للنزاع في اليمن. وفي هذا الإطار إن التقدّم في تنفيذ اتفاق الرياض من شأنه أن يساهم أيضاً في تعزيز الشراكات السياسية ودعم تقديم الخدمات الأساسي واستقرار الاقتصاد".


وخلال لقاءاته مع أصحاب الشأن اليمنيين، أعرب السيد غروندبرج عن قلقه إزاء الوضع الآخذ في التدهور في اليمن، بما في ذلك اشتداد الحرب، وتفكّك مؤسسات الدولة وتأثير النزاع على الاقتصاد وتراجع الخدمات الأساسية. "لقد حان الوقت لإحراز تقدّم نحو أولويات سياسية واقتصادية وأمنية فورية وطويلة الأمد بما يخدم مصلحة اليمنيين".