آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار المحافظات


وزير الكهرباء يلتقي مدير وحدة مشاريع الكهرباء بمحافظة حضرموت

الخميس - 28 أكتوبر 2021 - 09:12 م بتوقيت عدن

وزير الكهرباء يلتقي مدير وحدة مشاريع الكهرباء بمحافظة حضرموت

(عدن الغد) خاص:

التقى معالي وزير الكهرباء والطاقة د.انور كلشات المهري، بمدير وحدة مشاريع كهرباء محافظة حضرموت المهندس خالد محفوظ باحريش لمناقشة وضع المشاريع الاستراتيجية بالمحافظة.

واستمع الوزير خلال اللقاء من باحريش إلى شرح حول نشاط وحدة المشاريع خاصة فيما يتعلق بإعداد دراسات لإنشاء محطات لتوليد الطاقة منها محطة غازية تغذي مناطق وادي وساحل حضرموت على أن تشمل المحطة وخطوط النقل، وكذلك إنشاء محطات جديدة تعمل بالطاقة الشمسية في الساحل والوادي، وكذلك الترتيبات النهائية لمشروع إنشاء محطة توليد جديدة في مدينة فوة (إبن سيناء) بقدرة توليدية 60 ميجاوات.

وأشاد معالي الوزير الجهود والمساعي التي يبذلها مدير وحدة المشاريع بالتنسيق والتعاون بين وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بالمحافظة و الإدارة العامة للمؤسسة وفروعها بالساحل والوادي.

كما اطلع الوزير كلشات على البيانات الأولية المقدمة من وحدة المشاريع بالتنسيق مع السلطة المحلية وجلب مهندسين من شركة استدامة الكندية بشأن إنشاء محطة رصد للرياح في مدينة بروم والتي توكد إمكانية توليد الكهرباء فيها بقدرة تصل إلى  40 ميجاوات كمرحلة أولى وفقا والتوجيهات الصادرة من الوزارة بالاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة.

و أكد الوزير على مواصلة السعي والبحث عن مصادر تمويل لهذه قيد الدراسة ودعوه الشركات الراغبة في تقديم دراسات متكاملة وقابلة للتنفيذ للاستفادة من تقنيه توليد الطاقه بالرياح للتخفيف من استهلاك الوقود الذي يكلف خزينة الدولة مبالغ باهضة، كما اطلع على سير العمل في مشروع خط النقل و محطات التحويل خرير - قريو  132 ك ف بوادي حضرموت و مناقشة امكانية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع خرير- بدرة وخرير - الغرف، مثمنا جهود قيادة السلطة المحليه بمحافظة حضرموت على تلك الجهود التي تبذلها في لنهوض بقطاع الكهرباء وانتشالها إلى الأفضل في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.