آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

أخبار وتقارير


المئات من أبناء مديرية رضوم ينظمون وقفة احتجاجية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وإيقاف التمدد الحوثي

الخميس - 28 أكتوبر 2021 - 06:50 م بتوقيت عدن

المئات من أبناء مديرية رضوم ينظمون وقفة احتجاجية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وإيقاف التمدد الحوثي

شبوة - رضوم (عدن الغد) خاص

نظم المئات من أبناء مديرية رضوم وضواحيها في محافظة شبوة في  عاصمة المديرية وقفة احتجاجية سلمية شعبية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية والخدماتية والاقتصادية ، وتوحيد الجهود والصف في محاربة واستئصال التمدد الحوثي الذي تشهده محافظة شبوة في الآونة الأخيرة  قبل انتشاره في المحافظة نتيجة التشرذم وشق الصف الذي تعاني منه المحافظة  .

ورفع المحتجون شعارات تندد بالتدهور  المعيشي والخدماتي للمواطن  ، وانهيار وسقوط وتدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية  ، وإيقاف المرتبات الشهرية للقطاع العسكري والمدني  ، إرتفاع أسعار المواد التموينية الغذائية الأساسية الاستهلاكية للمواطن  .

وشدد المحتجين في الوقفة الاحتجاجية على مشروعيتها وخلوها من شوائب الحزبية والانتماءات الضيقة والمآرب السياسية  .

وأكد المتحجين بأن اعتصامهم سلمي شعبي بمطالب إنسانية وحقوقية مشروعية لا ترتبطة أي علاقة بأي جهة سياسية  ، وبأن ما يجمعهم في اعتصامهم مشروعية الحقوق للمواطن البسيط المغلوب على أمره في الشارع والوسط الجنوبي  .

وفي ختام الوقفة الاحتجاجية السلمية الشعبية لأبناء مديرية رضوم وضواحيها بمختلف الشرائح المجتمعية ، أكدوا على مواصلة الاحتجاجات الشعبية مالم تكن هناك استجابة للمطالب الشعبية من قبل الحكومة والتحالف العربي وفي ختام الوقفة قرأ المحتجين البيان الختامي للوقفة الإحتجاجية السلمية الشعبية لأبناء مديرية رضوم وضواحيها جاء فيه  :-

بسم الله الرحمن الرحيم الرحمن الرحيم  :

بعد مخاض عسير يمر به المواطن البسيط المغلوب على أمره في الرقعة الجغرافية للمحافظات الجنوبية المحررة وتحديداً في محافظة شبوة  .
وبعد أن تقطعت بنا سبل العيش الكريم والحياة الكريمة التي تكفل للمواطن حق العيش الكريم على هذا الأرض الطاهرة  .

واستشعار مننا نحن في مديرية رضوم وضواحيها وبمختلف الشرائح المجتمعية بروح المسؤولية الملقاة على عاتقنا في حقوقنا المشروعة والحقوقية المتمثلة في التظاهر والاحتجاج السلمي الذي كفلة لنا الدستور والقانون ، وبعد أن وصلت  أوضاع الناس المعيشية والخدماتية والاقتصادية إلى الحضيض في مختلف ربوع ومحافظات الوطن   .

قررنا نحن أبناء مديرية رضوم وضواحيها رفع أصواتنا وإقامته الاحتجاجات الشعبية السلمية ومواصلة التصعيد الثوري الشعبي السلمي ، حتى تحقيق المطالب المشروعة والحقوقية من قبل الحكومة الشرعية والتحالف العربي المتمثلة بالتالي  :-

أولاً  : دعم الإقتصاد وإيقاف تدهور العملة المحلية  .

ثانياً  :  صرف مرتبات الموظفين المنقطعة بطريقة نظامية ومنتظمة شهرياً  ورفعها بما يناسب مع الأوضاع المعيشية للمواطن  .

ثالثاً : تثبت أسعار المواد الغذائية الأساسية الاستهلاكية للمواطن ودعم المواد التموينية الغذائية الأساسية منها  .

رابعاً : حماية المواطنين من التمدد الحوثي على شبوة والتصدى له  .

وفي الختام نؤكد أن اعتصامنا سلمي شعبي بمطالب إنسانية وحقوقية مشروعية لا ترتبطة أي علاقة بأي حال من الأحوال بأي جهة سياسية   ، وأنها انتفاضة شعبية حتى النصر  .

الخلود للشهداء الابرار  .
الشفاء العاجل للجرحى  .

صادر عن اللجنة الميدانية للاحتجاجات الشعبية السلمية / رضوم / شبوة .