آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:35م

المهجر اليمني


اليمن تختتم مشاركتها الناجحة في سفينة النيل للشباب العربي

الخميس - 28 أكتوبر 2021 - 05:29 م بتوقيت عدن

اليمن تختتم مشاركتها الناجحة في سفينة النيل للشباب العربي

عدن((عدن الغد))خاص:

 

توفيق الفلاح - القاهرة

إختتم الوفد اليمني المشارك في سفينة النيل للشباب العربي مشاركته التي وصفت بالناجحة ضمن رحلة سفينة النيل للشباب العربي  التي انطلقت من القاهرة مرورًا بعدد من المحافظات المصرية  الواقعة على ضفاف النيل في رحلة إمتدت لأكثر من  عشرة أيام.
زار الوفد اليمني  خلالها  الى جانب الوفود العربية المشاركة الكثير من المعابد والمقابر والمتاحف الأثرية الخاصة بالحضارة المصرية القديمة.
وخلال الرحلة عرض شباب الوفد اليمني في اليوم الوطني المخصص لليمن عدد  من الموروث الثقافي والشعبي اليمني وعرض مجموعة من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية ومعرض صور لأبرز الأماكن السياحية والحضارية في اليمن وحصل اليوم الوطني لليمن على إعجاب جميع الوفود المشاركة.

وقال رئيس الوفد اليمني الإعلامي للوفد أديب العفيف فرصة  عظيمة أن نكون مشاركين في رحلة سفينة النيل للشباب العربي والتي استمرت لأكثر من ١٠ايام.
زرنا فيها محافظات بني سويف ، المني
ا ، اسيوط ، سوهاج ، البلينا ، قنا و الأقصر وتعرفنا على الحضارة المصرية عن قرب من خلال التجول في المعابد والمقابر والاماكن الأثرية والمتاحف الخاصة بالحضارة المصرية.
إختلطنا بالثقافات العربية والأفريقية ودول حوض النيل المختلفة وكونا صداقات عديدة مع مجموعة من شباب الوطن العربي والأفريقي.
الجدير بالذكر أن فعاليات برنامج سفينة النيل للشباب العربي نفذت  في الفترة من 15 / 10 وحتى 26 / 10 تحت رعاية وزارة الشباب والرياضةالمصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والإتحاد وبمشاركة عربية واسعة.