آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

مجتمع مدني


مؤسسة شباب تختتم الدورة التدريبية للمجموعة الاولى لمعلمي خنفر

الخميس - 28 أكتوبر 2021 - 05:13 م بتوقيت عدن

مؤسسة شباب تختتم الدورة التدريبية للمجموعة الاولى لمعلمي خنفر

خنفر(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير خنفر الشيخ ناصر المنصري والاستاذ محمود علي بن سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر والاستاذ سالم الشدادي مدير قسم التدريب والتأهيل بالمحافظة والاستاذ حسام الحيدري رئيس قسم الانشطة والاستاذة نعمة عبدالله امسعيدي مشرفة المشروع والاستاذ عبدالله عقيل منسق مشروق التعليم.

اختتمت صباح اليوم الخميس بمدينة جعار, مؤسسة شباب أبين الدورة التدريبية, لتدريب 200 معلم ومعلمة من موظفي مكتب التربية في مديرية خنفر. ضمن مشروع الاستجابة الطارئة, لضمان وصول الاطفال إلى بيئة تعليمية آمنة وصحية في مديرية خنفر بمحافظة أبين, و التي استمرت 4 أيام متتالية, و بدعم الصندوق الانساني اليمني ( الاوتشا ).

وفي الدورة تم تكريم المشاركين بمشهادات مشاركة وكذلك تكريم المدربين المدرب سالم سعيد عبدالقوي والمدرب عبدالهادي باسلهف 

وهدفت الدورة إلى إكساب المعلمين والمعلمات, مهارات التعامل في مرحلة الطوارئ والتخطيط الجيد, وحصول الأطفال على بيئة تعليمية صحية و آمنة, و عملية تعاون مثمر بين المؤسسة ومشروع الاستجابة الطارئة بمديرية خنفر.

وقد اعرب المعلمون عن سعادتهم بقيام هذه الدورة التي اثرتهم بمعلومات وافكار وطرق واساليب جديدة بكيفية التعامل مع الطلاب في حالة الطوارئ، شاكرين ادارة مؤسسة شباب ابين بتبنيها دورات تهتم بالعلم والطلاب وخلق بيئة مشتركة بينهما.  

وتأتي الدورة التدريبية ضمن مشروع الاستجابة الطارئة التي تنفذها مؤسسة شباب أبين في مديرية خنفر, وكان اولها الدورة التدريبية ل 200 معلم ومعلمة من موظفي مكتب التربية في خنفر, وسيليها تنفيذ مشروع تركيب طاقة الشمسية لـ 9 مدارس في جعار, وبناء فصلين دراسيين لمدرسة ابناء الفلاحين بمنطقة الكود, وبناء سور لمدرسة المكفوفين في جعار, وتركيب 300 سبورة في مدارس جعار, وترميم 400 طاولة مدرسية, وتوزيع 1500 حقيبة مدرسية لمدارس خنفر, وكذلك   تدريب الاخصائيين الاجتماعيين بالاضافة الى تدريب 60 من مجالس الاباء في خنفر.


*من أنور الحضرمي