آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


مشاورات شباب عدن تلتقي بوكيل محافظ عدن لقطاع الشباب

الخميس - 28 أكتوبر 2021 - 01:13 ص بتوقيت عدن

مشاورات شباب عدن تلتقي بوكيل محافظ عدن لقطاع الشباب

عدن(عدن الغد)خاص:

التقت مجموعة "مشاورات شباب عدن" اليوم في العاصمة المؤقتة عدن بوكيل محافظة عدن لشؤون الشباب ‌أ/ عبد الرؤوف السقاف للتنسيق المشترك بين قيادة السلطة المحلية، ومجموعة مشاورات شباب عدن والاطلاع على جهود الفريق لإنشاء صندوق دعم التعليم بالمحافظة .

وأشارت مجموعة "مشاورات شباب عدن" الى ان الفريق يعمل منذ عام على مناقشة عددا  من القضايا المجتمعية في محافظة عدن، وفي مقدمتها القطاع التعليمي، من خلال عقد العديد من اللقاءات مع الشخصيات والجهات المعنيه بالقطاع.  


وبين الفريق في لقائه ان المجموعة ستنفذ خلال الأسبوع القادم زيارة ميدانية للقاء العديد من الشخصيات المساهمة في انشاء صندوق دعم التعليم  بمحافظة حضرموت، للاطلاع عن كثب على تجربة الصندوق في المحافظة، ونقل تلك التجربة وتطبيقها في العاصمة عدن لتحسين العملية التعليمية  والارتقاء بها .

وأعربت المجموعة عن سعادتها بخطوة محافظ محافظة عدن أ / احمد حامد لملس، وتجاوبة مع الحملة التي نفذتها المجموعة خلال الفتره المنصرمة حول انشاء صندوق دعم التعليم الذي سيساهم في حل العديد من الإشكاليات التي تواجة القطاع التعليمي في المحافظة  واللحاق بركب التعليم، وتحسين جودته من خلال تكليف أ / عوض نبهان باعداد تصور لانشاء صندوق دعم التعليم في محافظة عدن .


وأوضح وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب، عبد الرؤوف السقاف دور الشباب في صناعة التغيير لكون الشباب الطاقة النشطة والفعالة القادرة على قهر التحدي وتجاوز العقبات لدوره الأساسي في النهوض بعجلة التنمية في المجتمع .

وأشار السقاف الى ان السلطة المحلية تولى اهتمام كبير  بالشباب واستغلال طاقاتهم الإبداعية المختلفة الذي يأتي جزءا منها في إشراكهم في نماذج الحياة المختلفة التي تتم عن طريق خطوات علمية،  ليكونوا نواة قادرين على المشاركة في المستقبل لدعم الوطن في المحليات  المصغرة .