آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


أبين.. مؤسسة إنسان التنموية تستضيف الدكتور هشام فضل في الحلقة النقاشية الثامنة

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - 10:32 م بتوقيت عدن

أبين.. مؤسسة إنسان التنموية تستضيف الدكتور هشام فضل في الحلقة النقاشية الثامنة

أبين(عدن الغد)خاص:

استضافت مؤسسة إنسان التنموية في ثانوية أبي بكر الصديق بمديرية زنجبار محافظة أبين الشخصية القدوة الدكتور هشام فضل علي مبارك في الحلقة النقاشية الثامنة التي تنفذها ضمن برنامج قدوتي الحسنة بإدارة من منظمة امديست وتمويل الخارجية الأمريكية الدولية ..

وفي الحلقة النقاشية التي أدارها المحامي باسم الفقير عزز الدكتور هشام فضل علي مبارك أهمية التعليم لدى الطلاب من خلال استعراضه الفوائد التي جناها والمراتب التي وصل إليها نظير اهتمامه ومواصلته لتعليمه واقتداءه بالاخيار، بالإضافة إلى تنويره للطلاب في كيفية اختيار الهدف المستقبلي وطرق التخطيط لتحقيقه.

من جانبه أكد وكيل ثانوية الصديق بزنجبار الاستاذ توفيق محمد ناصر أن مشروع قدوتي قد طرق الوتر الحساس في وقت وصل إليه الطلاب حالة التشبع من الإحباط التي هم فيها، واختارت منظمة امديست الوقت المناسب والمكان المناسب بتنفيذ افكارها الجميلة الهادفة عبر برنامج قدوتي الحسني لانتشال الطلاب من وضع الإحباط الذي خيم على أفكارهم وأضعف هممهم..  

وتمنى من منظمة أمديست استهداف دائرة أوسع من الطلاب ضمن مشروع قدوتي نظرا لما حققه من نتائج طيبة لدى الطلاب وألتمسناه في سلوكياتهم التي تغيرت إيجاباً.

وبدورها أوضحت منسقة مشروع قدوتي الاخت اندى الصلاحي أن مشروع قدوتي يأتي ضمن اهتمامات مؤسسة إنسان التنموية التي حرصت على تنفيذها خلال هذه الفترة الحساسة لمستقبل الشباب بإقامة حلقات نقاشية في المرحلة الأولى، وعزمها في المرحلة الثانية إقامة تدريبات للشباب على بناء السلام لتعزيز أهمية التعليم من خلال بناء القدوة الحسنة بين أوساطهم وتحفيز الشباب على أن يكونوا بناة المستقبل والأمن والسلام في محافظة أبين. وحفظهم من الانخراط وسلك طريق العنف والإرهاب والجريمة.

وقدمت شكرها لمنظمة امديست الدولية على تعزيز ودعم مشروع قدوتي الذي يعتبر من أهم البرامج التي تسهم في إحداث تغيير إيجابي في أفراد المجتمع وتجعل من الفرد ذا قدرات ومهارات يعول عليه في بناء مجتمعه.

حضر الحلقة فريق المتابعة والتقييم في المشروع ومدير الثانوية الاستاذ ماهر عيدروس النقيب.


*من محمد ناصر مبارك