آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:51ص

أخبار عدن


الحراك الجنوبي يلتقي الوفد الأوروبي في العاصمة عدن

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - 08:16 م بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي يلتقي الوفد الأوروبي في العاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص.

ضمن اللقاءات السياسية عالية المستوى التي تجريها رئاستي المجلس الأعلى للحراك الثوري ومكون الحراك الجنوبي المشارك على المستويين العربي والدولي التقى وفد من المكونين عصر اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن بوفد رفيع المستوى من دول الاتحاد الأوروبي الذي وصل إلى عدن في زيارة رسمية .
وفي مستهل اللقاء رحب المناضل عبدالناصر الشيخ باسم الثوري والمشارك بالوفد الأوروبي الزائر برئاسة السيدة ماريون لاليس نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن  ‎والسفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا والسفير الألماني هيوبرت ياغر  والسفير الهولندي ‎بيتر ديريك هوف والمبعوث السويدي بيتر سمنبي متمنيا أن تكون لهذه الزيارة نتائج إيجابية على مستوى استقرار الأوضاع العامة عسكريا وأمنيا واقتصاديا   معبرا عن امتنانه لجهود البعثة الداعمة لمساعي إحلال السلام وإشراك الجنوب في المفاوضات السياسية النهائية عبر قيادة جنوبية موحدة تمثل الحراك الجنوبي الاصيل الحامل للقضية الجنوبية منذ انطلاقتها في يوليو 2007م . 
وتحدث الحاضرون في اللقاء في محاور متعددة تناولت الوضع العسكري في اليمن بصورة عامة والجنوب بصورة خاصة وكذا المشهد السياسي الجنوبي والأوضاع الاقتصادية التي تنهار يوما عن يوم .
واشار مندوبو المكونين إلى دعمهما ومباركتهما لاتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية مطالبين بلعب دور اوربي ضاغط لترجمة بنوده على أرض الواقع  .
وأكد المتحدثون أن الحراك الجنوبي اعلن في عام 2015م بصورة رسمية وقاطعة الانخراط في توافق متكامل مع الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة الحوثي وانقلابه ليس على اليمن بشماله وجنوبه وانما على هوية المشروع العربي ككل ولازال الحراك على هذا الموقف مشددين على أن قضية الجنوب في المفاوضات النهائية لابد أن تأخذ حقها الوطني والسياسي في البحث والمفاوضات وصولا لما يرتضيه شعب الجنوب .
وقدم الحاضرون في ختام اللقاء الرؤية المشتركة بشأن فرص السلام في اليمن والوضع في الجنوب التي سلمت للمبعوث الدولي أثناء زيارته لعدن .