آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

أخبار وتقارير


اليمن تشارك في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بالاردن

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - 08:12 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بالاردن

عمان (عدن الغد ) خاص :

شاركت الجمهورية اليمنية،اليوم بفعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني الأول (AIDTSEC 2021)،المنعقد بالمملكة الاردنية الهاشمية، بوفد يرأسه وزير الاتصالات و تقنية المعلومات الدكتور نحيب العوج.

ويهدف المؤتمر على مدى يومين، بمشاركة عدد من صناع القرار والرائدين والباحثين في مجال تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني ونخبة من المحاضرين المحليين والدوليين إلى ترسيخ التعاون وتبادل الخبرات المشتركة وإيجاد حلول للمشكلات المعاصرة في هذا المجال،من خلال الاستفادة من الخبراء والمبتكرين وشركات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتكنولوجيا الدفاع اضافة إلى بحث أهم التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة التحديات.

كما يتضمن المؤتمر ،معرضاً يحتوي على أحدث التقنيات والتطورات في الذكاء الاصطناعي التي تساعد في إيجاد حلول حيوية للعمليات اليومية في قطاع الدفاع والبيانات الضخمة وتحليل وحماية البيانات والأمن السيبراني.

وعلى هامش المؤتمر،التقى الوزير الدكتور العوج، بوزراء الاتصالات كل من جمهورية العراق ودولة فلسطين ورئيس مجموعة طلال ابو غزاله وعدد من مدراء وممثلين الشركات العاملة بمجال التكنولوجيا.

حيث جرى مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين بلادنا والدول الشقيقة وسبل دعم جهود مكافحة القرصنة الالكترونية والأمن السيبراني في اليمن.

شارك في المؤتمر،رئيس المكتب الفني بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وائل طرموم ومدير عام المؤسسه العامة للإتصالات فرع عدن عبدالباسط الفقية.