بحيبح يدشن توزيع مساعدات طبية بكلفة أربعة ملايين دولار مقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

عدن(عدن الغد )خاص:

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم توزيع الدفعة الثالثة من المعونات الطبية المقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأثنى الوزير بحيبح على الدعم الذي سيعمل على تعزيز العمل في مراكز العزل لحالات الاصابة بكوفيد ١٩ وعدد من المرافق الصحية الأخرى.

واطلع وزير الصحة على آلية عمل خطة التوزيع وكذا تدخلات المفوضية في تعزيز منظومة عمل القطاع الصحي، من نائب مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن محمد رفيق نصري.

وتشمل المعونات التي وصلت على ثلاث مراحل -وينتظر وصول الدفعة الرابعة والأخيرة خلال أيام-، على أجهزة طبية تشمل الأشعة وأجهزة التنفس الإصطناعي وأسرة العناية المركزة وأسطوانات الأوكسجين بملحقاتها ومعدات مختلفة للعناية المركزة وأدوية متنوعة ومستلزمات الحماية والتعقيم بقيمة تجاوز الأربعة ملايين دولار، ويدخل فيها بناء وتجهيز سكن العاملين في مراكز العزل في مستشفيات الجمهورية والصداقة في عدن وابن خلدون في لحج والوعرة في الحديدة.

حضر التدشين الدكتورة سعاد الميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي وعبد الناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة و الدكتور أدهم رشاد الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى بلادنا والدكتورة نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة بعدن والدكتورة سميره بانوير منسقة الصحة بمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وعدد من المسؤولين.