محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للإدارات الخدمية لمناقشة مشروع محطة الكهرباء الجديدة بمدينة الغيضة

المهرة(عدن الغد )خاص:

ترأس معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة -رئيس المجلس المحلي- صباح اليوم اجتماعاً لمدراء الإدارات الخدمية، المياه والاتصالات والأراضي والأشغال العامة والمطار إضافة إلى مؤسسة الكهرباء، لمناقشة تنفيذ مشروع محطة الكهرباء الجديدة بقوة 40 ميجا وات مع خطوط نقل الطاقة من المحطة الجديدة إلى القديمة.

وخلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، أكد المحافظ بن ياسر على ضرورة الجاهزية الكاملة من كل النواحي للبدء في المشروع، لافتاً إلى أن إنشاء المحطة الجديدة جاء بتوجيهات مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي باعتماد محطة جديدة للكهرباء في محافظة المهرة بقوة 40 ميجا وات.

وأشاد المحافظ بن ياسر بجهود دولة رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات في متابعة توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بانشاء محطة الكهرباء الجديدة بقدرة توليدية 40 ميقا قابلة للتوسع في المستقبل.

وشدد المحافظ بن ياسر على ضرورة تعاون كافة الإدارات المعنية بالمشروع في تسهيل الإجراءات لإقامة ونجاح المشروع ومضاعفة الجهود وتكاملها ، مؤكداً دعم السلطة المحلية للمشروع وتقديم كافة التسهيلات الممكنة في تنفيذه.

وتم في اللقاء مناقشة مراحل تنفيذ المشروع المتمثلة في إعداد الدراسة الكاملة للمشروع وآليات نقل خطوط الطاقة الجديدة وتحديد وحجز مسارات خطوط النقل ومحطات التحويل، بالاضاقة إلى مناقشة الاجراءات الممكنة في تنفيذ وتسهيل مشروع الكهرباء الجديدة بقوة 40 ميقا مع خطوط نقل الطاقة من المحطة الجديدة إلى المحطة القديمة.

وكان وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات والمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر قد قاما مطلع الأسبوع الجاري، بتفقد سير العمل في تجهيزات مبنى محطة الكهرباء الجديد بمدينة الغيضة، بمساحة تقدر ب 2400 مترا طولياً وتتسع لكثير من المحطات في المستقبل وخزانات وقود مع ورش صيانة ومخازن للقطع الغيار ، وجرى تسوير المساحة بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

حضر اللقاء مستشاري المحافظ الشيخ صبري كلشات والشيخ سعد بن دعنان.