كلية الصيدلة تحتفل بتدشين برنامج الماجستير للدفعة الأولى

عدن(عدن الغد)خاص.

دشن الدكتور/الخضر حنشل مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي صباح اليوم الأربعاء الموافق(٢٧أكتوبر٢٠٢١م), بكلية الصيدلة جامعة عدن امتحانات المفاضلة ببرنامج الماجستير الدفعة الأولى بالكلية.

وخلال التدشين لامتحانات المفاضلة القى الدكتور/ الخضر حنشل مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي كلمة أكد فيها أن برنامج الماجستير بكلية الصيدلة في قسم العقاقير والكيمياء الصيدلانية وعلم الأدوية سيحقق نقلة نوعية للكلية ..متمنياً لجميع الطلاب المتفوقين التوفيق والنجاح في هذا الامتحان..مؤكداً أن الكلية لديها كوادر جيدة من الأساتذة ولديها مختبراتها العلمية الحديثة و إمكانياتها  الأكاديمية تؤهلها لتكن رائدة في المجال التعليمي والأكاديمي.. مؤكداً أن نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي تقف إلى جانب الكلية وستدعم هذا النجاح ليحقق الهدف المنشود في مجال تطوير العمل بالدراسات العليا ..مشيداً بجهود الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ محمد عقلان نائب الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة.

من جانبه أوضح الدكتور/صالح الجفري عميد كلية الصيدلة جامعة عدن أن فتح هذا البرنامج يعتبر خطوة عظيمة جداً أنتظرتها الكلية منذ (٢٥) عام، و ستنقلها إلى مصاف نظرائها من الكليات العالمية ..لافتاً أنه بهذه الخطوة ستوفر الكلية العناء على الطلاب والجامعة والدولة تكاليف  الدراسات العليا في الخارج وهي خطوة جبارة تصب في مصلحة الجميع و سيستفيذ منها خريجي جامعة عدن والجامعات الحكومية والأهلية والخاصة. مشيراً أن هذا النجاح سببه القيادة الرصينة لجامعة عدن ممثلة برئيس جامعة عدن ونائبه لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي. موضحاً أن هذه الامتحانات قد يتنافس فيها (٣٠)طالب وطالبة من خريجي الكلية ومن كليات على(٢٠) مقعد 

وكان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا ومعه عميد الكلية بمعية الدكتور/ سعيد عمر فرج مدير عام الدراسات العليا  بجامعة عدن قد طافوا بقاعة الامتحان وتفقدوا كافة الطلاب الممتحنين واستمعوا إلى ملاحظاتهم.

وفي ختام الفعالية تم الإحتفال بتقطيع تورتة التدشين مع كافة الأساتذة والموظفين في الكلية.