آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار وتقارير


تصريح صحفي لوزير الخارجية عقب وصول سفراء الإتحاد الأوروبي إلى عدن

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - 03:29 م بتوقيت عدن

تصريح صحفي لوزير الخارجية عقب وصول سفراء الإتحاد الأوروبي إلى عدن

عدن (عدن الغد) خاص:


أدلى معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتصريح صحفي بعد وصول القائم بأعمال بعثة الإتحاد الأوروبي وسفراء فرنسا وألمانيا وهولندا بالإضافة إلى المبعوث السويدي، حيث رحب معاليه بهذه الزيارة والتي تعتبر الثانية لهم إلى عدن.


وأكد معاليه أن هذه الزيارة مهمة وتأتي في وقت مفصلي ، والهدف الرئيسي من هذه الزيارة دعم الحكومة اليمنية وتنفيذ اتفاق الرياض واستكمال كافة متطلبات الأمنية والعسكرية والتأكيد على إدانة التصعيد العسكري في مأرب من قبل جماعة الحوثي، لا سيما جرائم الحرب المرتكبة في العبدية.


وأضاف معاليه بأنه تم مناقشة عدد من الملفات ذات الطابع الاقتصادي، وأشار معاليه إلى الاهتمام الأوروبي الكبير باليمن وأيضاً تم بحث سبل دعم الحكومة اليمنية اقتصادياً.


ولفت معاليه إلى لقاء السفراء مع دولة رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك وعدد من الوزراء والبنك المركزي والدفع قدماً لدعم وتمكين الحكومة اليمنية ودفع كافة الأطراف السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات إلى العمل كفريق واحد وإلى إظهار نموذج يقتدى به في كافة المحافظات المحررة مضيفاً معاليه بضرورة التأكيد على وجود حكومة فاعلة ومؤثرة في عدن تخدم كافة أبناء الشعب اليمني والتي ستكون ركيزة أساسية للمضي في مسار السلام في اليمن.


ونوه معاليه إلى توجيهات فخامة المشير عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية للحكومة بضرورة التواجد في عدن وتقديم كافة أوجه الدعم من قبل كافة مؤسسات الدولة لتسهيل عمل الحكومة وتقديم الخدمات للمواطنين.


وأردف معاليه بأن هذه الزيارة ستمتد لأيام في مدينة عدن، وأن وجود الحكومة في عدن سيساعد على تسليط الضوء على أعمال الحكومة وسيكون هناك المزيد من الزيارات الدولية التي ستنعكس إيجاباً على عمل الحكومة وعلى الوضع المعيشي لأبناء الشعب اليمني في هذا الظرف الصعب.